اعلان

أمير الكويت يلتقي رئيس الوزراء القطري قبيل قمة مكة.. وهذا ما دار بينهما

أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
كتب : وكالات

التقى أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الخميس، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري، الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني.

وجرى اللقاء في مقر إقامة أمير الكويت في قصر الضيافة، وذلك على هامش فعاليات قمم مكة الثلاث، التي تنطلق مساء اليوم في السعودية وتستمر حتى الجمعة.

اقرأ أيضاً: أمريكا تثمن قمم مكة: وحدة الخليج مهمة جدا لمواجهة إيران والإرهاب

واستعرض الجانبان "العلاقات الأخوية بين البلدين، وأهم الموضوعات المدرجة على أعمال القمة الطارئة لمجلس التعاون الخليجي، والقمة العربية، والدورة الـ14 لمؤتمر القمة الإسلامية".

وحضر اللقاء مرزوق الغانم، رئيس مجلس الأمة، والشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، ونايف فلاح الحجرف وزير المالية، وفهد الشعلة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية.

اقرأ أيضاً: القمة الإسلامية بمكة.. ما أبرز الملفات المطروحة للنقاش؟

ووصل رئيس الوزراء القطري، في وقت سابق من اليوم، إلى مدينة جدة السعودية ومنها إلى مكة؛ لترؤس وفد بلاده في القمم الثلاث.

وزيارة آل ثاني إلى السعودية تعد الأولى لأرفع مسؤول قطري منذ بدء الأزمة الخليجية وحصار قطر، في 5 يونيو 2017.

ودعت الرياض إلى القمتين العربية والخليجية في ظل تصاعد التوتر بين إيران من جهة، وبعض دول الخليج والولايات المتحدة الأمريكية من جهة أخرى.

وتصاعد التوتر في الخليج جراء تخلي إيران عن بعض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي، تزامناً مع مرور عام على انسحاب واشنطن من الاتفاق متعدد الأطراف.

وتعصف بمنطقة الخليج أزمة سياسية، بعدما فرضت كل من السعودية والإمارات والبحرين حصاراً على قطر بتهم منها دعم الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة بشدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سلسلة ألماس للأوائل.. مدرس رياضيات يثير الجدل بحفل تكريم طلابه في كفر الشيخ (صور)