اعلان

بسبب حرارة الجو .. اعرفي مناطق البشرة الأكثر تأثرا بالحر وكيفية تجنب "كرمشة" الجلد

مناطق البشرة الأكثر تأثرا بالحر

عندما نتحدث عن العناية بالبشرة، لأنها أول مكان تظهر به خطوط وعلامات التقدم بالسن، ضروري انخ نُركز على أماكن بعينها، تتأثر سريعا بحرارة الجو والعوامل الخارجية ما ينتج عنها حدوث تجاعيد للبشرة قبل أوانها، وتعجل بظهورها مع التقدم بالسن.

وتعتبر مناطق ما حول العينين وما حول الفم، هي الأكثر عرضة للتجاعيد، فهي الأكثر انحناءًا أثناء الابتسام والضحك والحديث والشجار، تتحرك عضلاتها باستمرار طوال اليوم وهي الأكثر مناطق عرضة وتأثرًا بأشعة الشمس.

مناطق البشرة الأكثر تأثرا بالحر

خلال التقرير، نعرض بعض الحيل التي تساعدكِ في علاج خطوط منطقتي ما حول العين والفم وانتفاخات العينين.

كيفية منطقة ما حول الفم والعين 

تبدأ هذه المنطقة بدايةً من زاوية الأنف حتى ما حول الفم، في ظهور خطوط بسيطة في البداية، ثم تزداد مع الوقت في حالة عدم اهتمامك وعنايتك بها. 

هذه التجاعيد التي تتكوّن في الغالب عند الابتسام هي الأكثر صعوبة للمعالجة، إذ أنها في حالة حركة دائمة طوال اليوم فكيف يمكن فردها بسهولة مثلا. 

يمكنكِ تطبيق كريمات أو سيروم غنية بالريتينول، مضادات الأكسدة والببتيدات التي تعمل على شد البشرة والتخفيف من حدية خطوط الإبتسامات. 

مناطق البشرة الأكثر تأثرا بالحر

علاج ظهور تجاعيد العين وعلاج انتفاخ العين

في المعتاد فإن منطقة ما حول العينين هي من أولى الأماكن التي تظهر فيها علامات التقدم في السن، هذا الأمر متوقف عليكِ سيدتي، فعند إتباع روتين جمالي منتظم وصحيح سيُبعد عنكِ شبح الشيخوخة وتجاعيد تحت العين ويجعلكِ في حالة شباب دائم. 

يمكنكِ استخدام كريمات غنية بفيتامين سي وكولاجين، كي تحمي بشرتك من الخطوط الرفيعة حول العين، واختيار كريم العين لا يجب أن يكون بشكل عشوائي، بل عليكِ البحث عن نوع غني بمكونات فعالة تقضي على تجاعيد تحت العين وتحفز مرونة الجلد عند هذه المنطقة.

في هذه الحالة، ركزي على اقتناء كريم عيون غني بمادة الريتينول أو حمض الهيالورنيك اللذان يعملان على محاربة آثار الشيخوخة.

كما عليكِ أيضا أخذ قسط كافي من النوم وعدم السهر لساعات طويلة، وابتعدي عن تناول المنبهات والتدخين، لأنه يؤثر على انتفاخات العين. 

كما أن التغذية السليمة هي باب العلاج للعديد من المشكلات التي تواجهنا في أجسامنا، وخاصةً بشرتنا فالبشرة مرتبطة ارتباط وثيق بالتغذية. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً