اعلان
اعلان

قمة أمنية إسرائيلية أمريكية روسية بـ"تل أبيب" يونيو المقبل

صورة أرشيفية
كتب : سها صلاح

أعلن البيت الأبيض، عن انعقاد قمة أمنية ثلاثية في شهر يونيو القادم في القدس، تجمع مستشاري الأمن القومي، للولايات المتحدة، روسيا وإسرائيل، جون بولتون، نيكولاي بتيرشوف ومائير بن شابات، ووفقا للبيان فإن القمة الأمنية ستناقش "قضايا إقليمية مختلفة".

وكان قد زار مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، الأربعاء، الإمارات على خلفية التوتر في الخليج العربي مع إيران، وقال بولتون "نحن نفحص معا مع حلفائنا في المنطقة ما يمكن عمله قدما. كفى، من الواضح أن إيران هي التي تقف من وراء الهجمات على السفن أمام شواطئ الامارات".

وأضاف بولتون :"نحن قلقون جدا من نشاط فيلق القدس وقاسم سليماني، الذين يستخدمون ميليشيات شيعية في العراق كوسيلة غير مباشرة لإيذاء قواتنا. ان كانت هناك هجمات كنا سنلقي المسؤولية على فيلق القدس".

اقرأ أيضاً.. في "يوم القدس العالمي".. إصابة 25 فلسطينيًا خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي

ووفقا لمصادر دبلوماسية قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" ان إسرائيل تشكل منذ فترة طويلة بمثابة جسر لنقل الرسائل بين موسكو وواشنطن. وقبل الانتخابات في إسرائيل اجتمع نتنياهو في أبريل في موسكو مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، جرت المحادثة بعد هجوم نسب الى إسرائيل في حلب بسوريا، ضد مستودعات أسلحة تابعة للقوات الإيرانية والميليشيات التابعة لها.

وقبل أسبوع من ذلك، خلال اجتماع الرئيس ترامب مع نتنياهو عرض أمامه خطة لاخراج القوات الإيرانية من سوريا، والتي ناقشها ترامب أيضا مع الرئيس بوتين خلال اجتماعهم في موسكو قبل ثلاثة أشهر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض