اعلان

طريقة التغذية السليمة بعد شهر رمضان 2019

طريقة التغذية السليمة بعد رمضان2019
كتب :

يواجه البعض صعوبة ملحوظة في إعتماد تغذية سليمة ونظام غذائي متوازن بعد شهر رمضان 2019؛ حيث تختلف أوقات وأصناف الطعام وتتغير بشكل ملحوظ، فإذا كنت تحتاج بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في الحصول على تغذية صحية وسليمة بعد الشهر الفضيل، سنقدم لك مجموعة منها خلال هذا التقرير.

1- تناول خلال الأيام الأولى التي تلي عيد الفطر 2019 الطعام في أوقات قريبة من توقيت الإفطار كي لا يؤثّر تغيير الأوقات المفاجئ سلبياً على جسمك ومعدتك بشكل خاص، واحرص بعدها الإبتعاد بشكل تدريجي عن هذه الأوقات وإعتماد الوقت الأساسي لكلّ وجبة.

2- احرص على تناول كمية قليلة أو معتدلة من الطعام خلال أيام أولى أيام، ثمّ زد الكمية بشكل تدريجي، كما يستحسن الابتعاد عن الأطعمة الدسمة والمقلية أو الاكتفاء بكمية محدودة منها.

اقرأ أيضا: عادات يومية تشجع نمو الشعر.. والنظام الغذائي هو المفتاح

3- اشرب كمية كافية من الماء لا تقلّ عن 8 أكواب يومياً، ما يعزّز رطوبة جسمك بشكل ملحوظ ويخلّصه من سمومه، ويستحسن هنا الإبتعاد عن المشروبات أو العصائر الغنية بالسكر إضافة إلى القهوة والمشروبات الغنية بالكافيين والتي تحفّز جفاف الجسم.

4- ركّز على الأطعمة الخفيفة والغنية بالألياف على غرار الفواكه والخضروات والتي تحفّز عمل الجهاز الهضمي وتعزز عملية الأيض، مما يساعد الجسم على التخلّص بسهولة أكبر من سمومه.

5- ابتعد قدر الإمكان عن الحلويات الدسمة، المعجنات على أنواعها والخبز الأبيض، خصوصاً إذا اعتمدت عليه بشكل ملحوظ خلال وجبات الإفطار والسحور، ما يساعد جسمك على التخلّص تدريجياً من السعرات الحرارية والدهون التي نتجت عن تناولها.

6- التزم بممارسة التمارين الرياضية التي تفضلها مرّتين أسبوعياً على الأقلّ، ما يساعد جسمك على استعادة نشاطه ولياقته بشكل صحي وسليم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة صلاح السعدني.. تعرف على أشهر أعمال عمدة الدراما المصرية