اعلان
اعلان

جمعية مسافرون للسياحة: 75% نسبة الإشغال السياحي بشرم الشيخ خلال عيد الفطر 2019

قال الدكتور عاطف عبداللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعيتي مستثمري جنوب سيناء ومرسى علم، إن نسب الإشغالات الفندقية خلال عيد الفطر 2019 في مختلف المدن السياحية ستكون مرتفعة بشكل كبير خاصة من السياحة الداخلية والعربية.

وأرجع عاطف عبد اللطيف، ارتفاع نسب الإشغالات إلى نجاح الحملات التسويقية لتنشيط السياحة المصرية في دول الخليج العربي، وكذلك عودة المصريين في الخارج إلى مصر لقضاء إجازاتهم.

وأضاف إن نِسب الحجوزات المؤكّدة بفنادق شرم الشيخ تصل إلى قرابة 75%، خاصة مع تقديم عروض جاذبة وتنشيطية للسائحين بأسعار تنافسية من عدد كبير من فنادق شرم الشيخ خاصة الفنادق فئة الأربعة نجوم والخمسة نجوم، وهذا شجع المصريين على قضاء إجازة عيد 2019، في مدينة شرم الشيخ الساحرة، ويوجد ايضا عدد من الجنسيات الاجنبية مثل إيطاليا وأوكرانيا وكذلك السائحين العرب.

وفي مرسى علم والغردقة؛ من المنتظر أن تتراوح ما بين 90 و100% خلال أيام عيد الفطر 2019، ولكن سيكون غالبية الجنسيات الموجودين بهما خلال تلك الفترة من الإيطاليين والألمان والأوكران بالإضافة للمصريين.

وأوضح رئيس جمعية مسافرون أن نسب الإشغالات الفندقية خلال عيد الفطر 2019 في القاهرة والجيزة، تصل إلى 90% وأغلب السائحين من الأشقاء العرب الذين يفضلون قضاء العيد في القاهرة والجيزة.

أما نسب الاشغالات في الإسكندرية، تصل الى نسبة 100% نتيجة لقربها من القاهرة وعدد من محافظات الدلتا الذين يرغبون في قضاء عيد الفطر 2019 على شاطئ البحر المتوسط والاستمتاع بجماله كما أن البعض يعتبر قضاء العيد في الإسكندرية فرصة للاحتفال بالعيد وقضاء الصيف على شواطئ الاسكندرية أما الساحل الشمالي فمن المتوقع ان تصل نسبة الإشغالات الى 100%.

وأكد رئيس جمعية مسافرون للسياحة، أنه يوجد طفرة كبيرة في السياحة الوافدة إلى مصر خلال العام الحالي نتيجة لتحسن مناخ الأمن والاستقرار الذي تشهده البلاد، وكذلك تنظيم بطولة الأمم الافريقية 2019 في مصر والتي ستحقق نسب إشغالات سياحية مرتفعة من القارة الأفريقية، وهذه البطولة ستكون فرصة لتعرف الأشقاء الافارقة على السياحة المصرية والمعالم السياحية والشاطئية ومع حسن الضيافة والاستقبال وإعداد البرامج السياحية المتنوعة ستكون البطولة الافريقية فرصة لحصول مصر على النسبة العادلة من السياحة الافريقية التي تستحقها.

ودعا عاطف عبد اللطيف الى ضرورة إعداد برامج سياحية تناسب السائح الأفريقي وقيام شركات السياحة بإعداد برامج سياحية بأسعار مناسبة للسائح الافريقي، ووجود حفاوة استقبال من المصريين الاشقاء الافارقة سواء في التاكسي او المطار او الفندق والمطعم والشوارع حتى يستمتع بالإقامة في مصر، وقضاء إجازته ويشعر أنه في بلده الثاني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كاف يُعلن مواعيد مباريات نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024