اعلان

في أول زيارة منذ المقاطعة.. نشاط ملحوظ لرئيس الوزراء القطري بمكة

كتب : وكالات

بدأت قطر نشاطا غير عادي في قمة مكة المكرمة المقامة في السعودية، بعد دعوة الملك سلمان لها.

إذ قام رئيس الوزراء القطري عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، بلقاء وزير الخارجية التركي، حيث جرى استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، كما استقبل عبد الله بن ناصر، الوزير الأول الجزائري، وناقش معه العلاقات الثنائية، والموضوعات ذات الاهتمام المتبادل.

اقرأ أيضاً: السعودية تعلق على مشاركة قطر في قمم مكة.. وتؤكد: لا حل للأزمة إلا بهذا الشرط

وجرت اللقاءات القطرية في مقر إقامة رئيس الوزراء بقصر الضيافة في مدينة مكة المكرمة.

وحضر رئيس الوزراء القطري الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني إلى السعودية تلبية لدعوة الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز الذي دعا إلى عقد قمتين طارئتين في السعودية لبحث أمن المنطقة، ليصبح أرفع مسؤول قطري يزور المملكة خلال الأزمة الدبلوماسية.

وفي 5 يونيو من عام 2017 فرضت السعودية والإمارات والبحرين ومصر مقاطعة اقتصادية ودبلوماسية على قطر بسبب أن الدوحة تدعم الإرهاب، وهو ما تنفيه قطر.

اقرأ أيضاً: لماذا تشارك قطر في قمة مكة؟.. وزير خارجيتها يجيب

وكخطوة في سبيل حل الأزمة، تقدمت الدول العربية الأربع عبر الوسيط الكويتي بقائمة من المطالب، ضمت 13 بندا، مقابل رفع الإجراءات العقابية عن قطر؛ غير أن الأخيرة رفضت جميع هذه المطالب، واعتبرتها تدخلا في "سيادتها الوطنية".

وبالمقابل، طلبت قطر علنا، وعبر الوسيط الكويتي ومسؤولي الدول الغربية، من الدول العربية الأربع الجلوس إلى طاولة الحوار، للتوصل إلى حل للأزمة؛ لكن هذا لم يحدث حتى الآن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً