اعلان

ترامب يدعم بوريس جونسون لشغل منصب رئيس وزراء بريطانيا خلفا لتريزا ماى

كتب : وكالات

كشفت صحيفة "ذي صن" البريطانية، فى تقرير لها أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعتبر أن وزير الخارجية البريطاني السابق بوريس جونسون سيكون "رئيسا ممتازا" للحكومة البريطانية، خلفا لتريزا ماي التي ستستقيل رسميا من منصبها في 7 يونيو، قال إن "بوريس سيقوم بعمل جيد. أعتقد أنه سيكون ممتازا".

ترامب..بوريس جونسون..تريزا ماي

وتابع ترامب "أحببته على الدوام، لا أعلم ما إذا كان سيتم اختياره، لكن أعتقد أنه رجل مناسب للغاية وشخص موهوب جدا"،وأن العديد من المرشحين لقيادة حزب المحافظين البريطاني طلبوا دعمه، من دون أن يكشف أسماءهم.

حزب المحافظين البريطاني

وعبر ترامب عن انتقاده للطريقة التي أدارت بها ماي المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي، قائلا إن بريطانيا سمحت لبروكسل "بالإمساك بكل الأوراق.. من الصعب جدا اللعب جيدا حين يكون لدى طرف واحد كل الأفضلية".

حملة بريكست

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية البريطاني السابق بوريس جونسون، وهو أحد قادة حملة بريكست في استفتاء عام 2016، إنه مستعد لإخراج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي"باتفاق أو بدون اتفاق".

البرلمان البريطاني

وأدى رفض البرلمان البريطاني المتكرر التصديق على الاتفاق الذي توصلت إليه رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي والاتحاد الأوروبي في نوفمبر 2018، إلى تأجيل خروج بريطانيا من التكتل.

اقرأ أيضا..الجبير: قمم مكة الثلاث وجهت رسالة واضحة بإدانة الممارسات الإيرانية

ويجري ترامب "زيارة دولة" إلى المملكة المتحدة بين الثالث والخامس من يونيو الحالي، وفور الإعلان عن هذه الزيارة، سارع الناشطون المعادون لسياسة الرئيس الأميركي إلى الدعوة لتظاهرات مناهضة له في العاصمة البريطانية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مدبولى: زيارات للمصانع الفترة المقبلة.. ودخول أول خطوط إنتاج للسيارات 2025