اعلان
اعلان

الطرد لن يمر بسلام.. أمن المطار يحبط تهريب 2020 قرص إكستاسي مخدر

أمن المطار يحبط تهريب 2020 قرص إكستاسي مخدر

أحبطت الأجهزة الأمنية محاولة تهريب 2020 قرصا لعقار "الإكستاسى" المخدر داخل طرد بريدى عبر ميناء القاهرة الجوى، وضبط القائمين على محاولة تهريبه. فى إطار الجهود الأمنية المبذولة الهادفة إلى المكافحة الفاعلة لجرائم المخدرات بكافة صورها، والعمل على استهداف وضبط المتاجرين بها وحائزيها والتشكيلات العصابية القائمة على محاولات جلبها أو تهريبها.. وفى ضوء ما أكدته تحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ، فقد تمكنت الإدارة بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة الميناء القاهرة الجوى، من ضبط طرد قادم من إحدى الدول الأوروبية مُرسل إلى أحد الأشخاص "محدد" بداخله (2020 ألفان وعشرون قرصا لعقار الإكستاسى "خبوط" مدرج بجداول المخدرات).

أمن المطار يحبط تهريب 2020 قرص إكستاسي مخدر

ضبط التشكيل العصابي

كما أسفرت عمليات الرصد والمتابعة فى ضوء ما أكدته التحريات، عن عناصر التشكيل العصابى القائم على تهريب الأقراص المخدرة المضبوطة والوقوف على مظاهر نشاطهما .. وهما كل من ( 2 مهندسين، أحدهما مقيم بدائرة قسم شرطة التجمع الأول وله محل إقامه آخر بالإسكندرية، والثاني مقيم بدائرة قسم شرطة أول الرمل).. قاما بتكوين تشكيل عصابى فيما بينهما تخصص فى جلب وتهريب المواد المخدرة خاصة أقراص (الإكستاسى) المخدر من خارج البلاد بداخل الطرود البريدية عبر ميناء القاهرة الجوى، وإمعاناً منهما فى إخفاء شخصيتهما، قاما باستخدام أسماء وبيانات وهمية وبطاقات شخصية مزورة ، واستعانا بأحد الأشخاص "مستخلص جمركى – مواليد 1982) دون علمه بمحتوى الطرد لإنهاء إجراءات استلام الشحنة بمقابل مادى.

اقرأ ايضاً: سقوط 22 تاجر مخدرات وضبط 8 أشخاص بحوزتهم 11 قطعة سلاح فى حملة بالجيزة

وعقب تقنين الإجراءات القانونية بالتنسيق مع قطاعى الأمن العام وأمن القاهرة تم ضبط الأول والثانى، حال استقلالهما سيارة ملاكى بدائرة قسم شرطة التجمع الأول، وبحوزتهما ( 5 هواتف محمول – 420 دولارا أمريكيا – 100 درهم إماراتى – 815 جنيها مصريا).

أمن المطار يحبط تهريب 2020 قرص إكستاسي مخدر

اعترفا بارتكاب الواقعة 

وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.. كما تقدر القيمة المالية للمضبوطات بحوالى (2,000,000 –مليوني جينه تقريباً). وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض