اعلان

"أمهات مصر" عن امتحان اللغة الاجنبية اولى ثانوي: صعب

صورة أرشيفية

امتحان اللغة الأجنبية أولى ثانوي، قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن امتحان اللغة الأجنبية أولى ثانوي، جاء متوسط الصعوبة، وذلك في اليوم الأخير للامتحانات الإلكترونية لطلاب الصف الأول الثانوي 2019 الترم الثاني.

تسريب امتحان اللغة الاجنبية اولى ثانوي

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن امتحان اللغة الاجنبية اولى ثانوي، حيث شهد تسريب من قبل بعض الطلاب منذ دوخلهم اللجان، وتم تداول صور لشاشة التابلت علي مواقع التواصل عبارة عن شاشة منقسمة لجزئين، الجزء الأول يتضمن الإمتحان علي التابلت، والثاني شات علي إحدي الجروبات يطلب فيها بعض الطلاب الأجابة علي الاسئلة.

اقرأ أيضًا.. "التعليم" تكشف حقيقة تسريب امتحان اللغة الاجنبية اولى ثانوي

امتحان مادة اللغة الاجنبية اولى ثانوي

وأوضحت عبير، أن هناك شكاوي من صعوبة الجزء الخاص بالقطعة في امتحان مادة اللغة الاجنبية اولى ثانوي، بينما كان سهلًا للطلاب المتميزين، لافته إلى أن هناك شكاوي من صعوبة الكتابة علي التابلت بالقلم والذي أضطر بعض الطلاب بشراء قلم آخر بديل.

ولفتت عبير النظر إلي أن هناك حالة من الغضب والإستياء بين أغلب الطلاب وأولياء أمورهم الذين أدوا امتحان مادة اللغة الاجنبية اولى ثانوي ورقيًا بسبب حدوث تسريبات للامتحان للطلاب الذين أدوا الإمتحان علي التابلت.

وكان قد أدى طلاب أولى ثانوي، امتحان اللغة الاجنبية اليوم السبت والذي كان قد تم تأجيله يوم 23 مايو الماضى، بسبب ارتفاع درجة الحرارة، حيث يؤدى الطلاب امتحاناتهم إلكترونيًا وورقيًا لبعض المدارس، حيث يؤدي 585,980 طالب وطالبة بالصف الأول الثانوى على فترتين الفترة الصباحية، وتبدأ الساعة التاسعة صباحاً، وتضم طلاب المدارس الحكومية والخدمات والمنازل والسجون والمستشفيات، إضافة إلى الفترة المسائية، والتى تبدأ الساعة الواحدة ظهرًا، لطلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء السعودى يعلن عن مشروع الربط البحري مع مصر