اعلان

وفاة فرانك لوكاس.. تاجر مخدرات مكسبه اليومي مليون دولار

كتب :

توفي تاجر المخدرات الأمريكي السابق فرانك لوكاس، الخميس الماضي، عن عمر ناهز 88 عاماً وهو الشخصية الحقيقية المستوحى منها الشخصية الرئيسية في فيلم "أمريكان جانجستر"، وقال ألدوان لاسيتر ابن شقيقة لوكاس لمجلة "رولينج ستون" إنَّ خاله توفي من "ميتة طبيعية" دون إعطاء مزيد من التفاصيل، وترعرع لوكاس في كارولينا الشمالية وانتقل إلى هارلم في عمر الـ16، وكان أحد كبار تجار الهيروين في هذا الحي الشهير بمدينة نيويورك، فضلاً عن مدينة نيوارك الرئيسية في نيوجيرزي بين مطلع الستينيات و1975.

وكان لوكاس معروفاً بعنفه وقدرته على الترهيب ونجح بفضل شبكة أقامها سمحت له بالالتفاف على الوسطاء التقليديين ليتزود مباشرة من آسيا.

اقرأ أيضا: احتفالا بـ"عيد الحب".. صرصار باسم حبيبك السابق والثمن مفاجاة

وروى فرانك لوكاس أنه نقل مخدرات في نعوش عسكريين قضوا في حرب فيتنام، وهو ما دحضته الكثير من الأطراف الفاعلة خلال تلك الفترة، إلا أنه ورد في الفيلم، وقال تاجر المخدرات الأمريكي السابق في مقابلة طويلة مع مجلة "نيويورك" عام 2000 إنه كان يكسب مليون دولار في اليوم في ذروة نشاطه، إذ إن المستهلكين كانوا معجبين بنقاوة بضاعته.

وتعززت أسطورة فرانك لوكاس جراء ظهوره بمظهر لافت في مناسبات عامة، خصوصاً خلال مباراة ملاكمة في عام 1971 بين محمد علي كلاي وجو فرايزر في ماديسون سكوير جادرن، إذ أتى مرتدياً معطفاً طويلاً وقبعة مصنوعين من فرو الشنشيلة.

وشكلت المقابلة مع مجلة "نيويورك" أساساً لفيلم أخرجه ريدلي سكوت بعنوان "أمريكان جانجستر" يؤدي فيه النجم الأسمر "دنزل واشنطن" دور فرانك لوكاس، واعتُقِل لوكاس عام 1975 لكنه تعاون مع السلطات الأمريكية في الكثير من الملفات، الأمر الذي أدى إلى الإفراج عنه بشروط عام 1981 فيما كان حكم عليه بالسجن 70 عاماً في 1976.

وأوقف مجدداً وحكم عليه بالسجن 7 سنوات في عام 1984 بعد إدانته بتهمة الاتجار بالمخدرات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم