اعلان

الصين تحذر كندا من تداعيات وقوفها بجانب واشنطن في قضية "هواوي"

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

حذرت الصين كندا من التداعيات التي ستواجهها أوتاوا إذا سلمت المديرة المالية لشركة "هواوي"، منغ وانزو، المحتجزة لديها منذ مطلع ديسمبر الماضي، إلى الولايات المتحدة.

الصين

وأعرب المتحدث باسم الخارجية الصينية، جينغ شوانغ، اليوم السبت عن أمل بكين في أن "الجانب الكندي يدرك بوضوح عواقب تعريض نفسه للخطر من أجل المصلحة الأمريكية، وسيتخذ إجراءات عاجلة لإصلاح أخطائه تفاديا للأضرار المتزايدة".

كندا

وجاء هذا التصريح في أعقاب توجيه رئيس الوزراء الكندي، جاستين ترودو، ونائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس دعوة مشتركة إلى بكين للإفراج عن الكنديين، مايكل كوفريغ ومايكل سبافور، المحتجزين لديها بتهمة التجسس.

هواوي

وتم اعتقال الكنديين في الصين بعد وقت قصير من احتجاز السلطات الكندية المسؤولة عن "هواوي"، وهي ابنة مؤسس الشركة العملاقة، بموجب مذكرة توقيف صدرت عن الولايات المتحدة التي تتهمها بخداع المصارف بخصوص الصفقات المبرمة بين الشركة وإيران.

اقرأ أيضا..ترامب يشعل حربا جديدة في آسيا.. ويعتزم تجريد الهند من مزايا تجارية

ويأتي ذلك على خلفية الحرب التجارية المستمرة بين الولايات المتحدة والصين، وأهم جزء منها الحملة الأمريكية ضد شركة "هواوي" التي ترى فيها واشنطن خطرا على أمنها القومي وتتهمها بالتجسس لصالح حكومة بكين وبمواصلة التعاون مع إيران.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً