اعلان

تأكيدًا لـ انفراد "أهل مصر".. دعوى قضائية ضد نادى بيراميدز تتهمه ببطلان مشاركته في الدوري

دعوى قضائية ضد نادى بيراميدز
دعوى قضائية ضد نادى بيراميدز
كتب :

أقام المحامى حازم محمد عبد الحليم سيد أحمد الأشهب، دعوى قضائية ضد كل من وزير الشباب والرياضة، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم، ورئيس مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية، ورئيس مجلس إدارة نادي بيراميدز، تتهم النادى ببطلان مشاركته فى بطولة الدورى الممتاز بسبب مخالفات عملية شراء النادى من مالكه محمود الأسيوطى للإجراءات القانوينة.

دعوى قضائية ضد نادي بيراميدز

ووفقًا لأوراق الدعوى، التى تأتى تأكيدًا لـ انفراد "أهل مصر" فى تحقيق نشرته بتاريخ 26/سبتمبر/2018، بعنوان " انفراد لـ"أهل مصر".. كارثة كيان تركي آل شيخ غير قانوني.. نادي بيراميدز مهدد بالاستبعاد من الدوري بعد إلغاء إشهار الأسيوطي سبورت.. ننشر تفاصيل بيع الأسيوطي "لركان الحارثي" وشريكه بالمخالفة للقانون"، فإن النادي اتبع نهج المخالفات القانونية التي تعدم أساسه الوجودي على مسرح الرياضة المصرية.

اقرأ أيضًا: انفراد لـ"أهل مصر".. كارثة كيان تركي آل شيخ غير قانوني.. نادي بيراميدز مهدد بالاستبعاد من الدوري بعد إلغاء إشهار الأسيوطي سبورت.. ننشر تفاصيل بيع الأسيوطي "لركان الحارثي" وشريكه بالمخالفة للقانوندعوى قضائية ضد نادي بيراميدز

وكنا قد نشرنا في التحقيق أوراقًا ومستندات تؤكد المخالفات التي وقع فيها مالك نادي بيراميدز، حيث إنه طبقًا للمادة 9 في قانون الرياضة رقم 671 لسنة ٢٠١٧، لا يجوز تملك الغير لعقارات ومنشآت الهيئات الرياضية، وللوزير المختص إزالة أي تعديات عليها بالطريق الإداري على نفقة المخالف، وتعتبر أموالها أموالاً عامة في تطبيق أحكام قانون العقوبات.وطبقًا لقرار إشهار الهيئات الرياضية رقم ٦٧١ لسنة ٢٠١٧ والذي ينص على "في حالة فقد الهيئة أي شرط من شروط الإشهار تقوم الجهة الإدارية المختصة بأعمال شؤونها نحو اتخاذ إجراءات حل وتصفية الهيئة، وتقوم لجنة إتمام إجراءات الحل والتصفية، وتحديد الجهة التي تؤول إليها أموال الهيئة"، فإن إشهار بيراميدز يعد ملغيًا.

دعوى قضائية ضد نادي بيراميدز

وكشفت مصادر لـ "أهل مصر" أن الأسيوطى بالفعل سقط في فخ فقد الشروط الخاصة بالإشهاره، وجاء ذلك في عدة أمور، أهمها قيام محمود الأسيوطي رئيس مجلس الإدارة، بالتنازل عن الشركة لأشخاص من خارج الدولة المصرية، حيث إن صفقة بيع نادي الأسيوطي تمت في ١٧ يونيو الماضي، ونصت علي تغيير اسم النادي وبيع شركة الأسيوطي سبورت للاستثمار الرياضي، بموجب عقد تنازل لشخصين من خارج مصر هما "ركان الحارثي"وشريكه، مقابل مبلغ ٥٠ مليون دولار.

كما أن التنازل شمل اسم الشركة فقط دون أي أصول أو ممتلكات وبعيدا عن أرض النادي المشهر عليها من قبل مديرية الشباب والرياضة بمحافظة بني سويف، وبقية ممتلكات الشركة ومن ضمنها أرض النادي والمنشآت التي يمارس عليها نشاطه ضمن ممتلكات محمود الأسيوطي.

دعوى قضائية ضد نادي بيراميدز

وتم الاتفاق على البيع بهذه الطريقة لضمان بقاء كل الممتلكات الخاصة بالشركة بما فيها الأرض المشهر عليها النادي في حوزة محمود الأسيوطي، وهو ما يجعل النادي بلا أرض أو منشآت لإقامة أي أنشطة رياضية عليها، حيث إن الأشخاص المشترين للشركة اشتروا الاسم فقط، وبالتالي يصبح النادي اسم علي ورق فقط، كنادي من أندية بني سويف، دون وجود كيان رياضي حقيقي، وهو ما يفقده أهم شروط إشهار النادي الرياضي.

دعوى قضائية ضد نادي بيراميدز

وجاء نص الدعوى المقامة كما يلي:

"السيد الأستاذ المستشار/ نائب ريس مجلس الدولة ورئيس محكمة القضاء الإدارى

تحية طيبة وبعد

مقدمه لسيادتكم/ حازم محمد عبدالحليم سيد أحمد الأشهب - المقيم 92 شارع عباس العقاد المنطة السادسة مدينة نصر أول القاهرة.

ومحله المختار / مكتب الأستاذ مؤمن أحمد محمد محمد (مؤمن ريح المحامى) بالقر 38 شارع الربيع الجيزى - الجيزة.

ضد

وزير الشباب والرياضة 

رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصرية

رئيس مجلس إدارة اللجن الأولمبية

رئيس مجلس إدارة نادى بيراميدز الرياضى 

الموضوع

اتبع نادى بيراميدز الرياضى منذ لحظة تأسيسه حتى تاريخه نهجًا متزايدًا من المخالفات القانونية التى تعدم أساسه الوجودى على ساحة الرياضة المصرية وتجعله كالبنيان الذي أقيم على غير أساس نتيجة عدم اتباعه الإجراءات القانونية التى تسير عليها منظومة الرياضة المصرية بالمساواة مع كافة الأندية المصرية.

لكن بالاشتراك مع اتحاد الكرة المصرية واللجنة الأولمبية ووزارة الرياضة، كانت هذه المخالفات بمثابة طريق شرعى استثنائى ابُتدع من أجل فريق واحد دون سريانه على باقى الأندية المصرية، مما يصيب القتل منظومة الرياضة المصرية لعدم تحقيق المساواة بين كافة الأندية، بما يجعل للمال غلبته وسطوته فى اتخاذ القرارات الحاكمة للمنظومة الرياضية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري