اعلان

بكين ترفع نسبة الرسوم الجمركية على البضائع الأمريكية

كتب : وكالات

أعلنت الصين أنها ستزيد من الرسوم الجمركية المفروضة على البضائع الأمريكية في إطار جولة جديدة من الحرب التجارية الدائرة بين البلدين.

وقالت وزارة التجارة في بكين، إن ذلك يأتي من مبدأ المعاملة بالمثل لما فرضته واشنطن من قبل من رسوم جمركية على البضائع الصينية.

اقرأ أيضاً..مؤسس هواوي: قادرين على النمو رغم كل التحديات

وأضافت الوزارة أن قيمة الرسوم الجمركية الجديدة ستؤدي إلى رفع القيمة الإجمالية للرسوم الصينية على المنتجات الأمريكية بمقدار ستين مليار دولار، ستطبق على ما مجموعه 5140 منتجاً أمريكياً.

تأتي هذه العقوبات التي أعلنت الصين عنها منتصف الشهر الجاري عقب رفع واشنطن مؤخراً للرسوم الجمركية على البضائع الصينية من نسبة 10 إلى 25 % ليصل مجموعها حالياً إلى 200 مليار دولار.

وازداد حجم التوتر في المجال التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم بصورة ملحوظة مؤخراً، حيث أوصى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى جانب تلك العقوبات الجمركية بوضع عملاق الاتصالات الصيني "هواوي" على "القائمة السوداء".

وتهدد الصين بقطع إمداد الولايات المتحدة بالمعادن النادرة، وقدرها 17 معدناً تستخدم بصورة خاصة في صناعة التكنولوجيا العالية المتعلقة بالهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب والشاشات وغيرها من الأجهزة الكهربائية أو منشآت توليد الطاقة عن طريق الرياح ومكونات السيارات.

وتستورد الولايات المتحدة 80 % من احتياجاتها من هذه المعادن من الصين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً