اعلان

منع سفر صاحب مصنع للاشتباه بضلوعه في تهريب سجائر بالأردن

كتب :

أصدرت السلطات الأردنية قرار منع سفر تحفظي بحق صاحب مصنع سجائر مشتبه بضلوعه في تهريب منتجاته إلى السوق المحلي، بحسب وسائل إعلام محلية، السبت.

ونقل موقع "هلا أخبار" التابع للجيش، عن مصدر رسمي وصفة بـ "المطَّلع" (لم يسمه)، إن "الأجهزة المعنيّة قامت الجمعة بوضع منع سفر تحفظي على صاحب مصنع دخان (لم يذكر اسمه) يشتبه بتورّطه بتهريب منتجات مصنعه إلى السوق المحليّة، الأمر الذي يتسبب بأضرار على الخزينة والاقتصاد الوطني".

ويوجد المصنع في المنطقة الحرة، ما يعني الاشتباه بحدوث عملية تهرب جمركي وضريبي، وأوضح المصدر أن "القرار جاء بعد متابعة نفذتها جهات رقابية للمصنع، ونتيجة تحقيقات مكثفة أجرتها مؤسسات رسمية".

ولفت إلى أن "قرار منع السفر التحفظي شمل صاحب المصنع وعددا من مالكي شركات التخليص الجمركي، وجاء نتيجة جهود بين عدد من المؤسسات الرسميّة المعنيّة على مدى الأشهر الماضية".

وشهدت المملكة، العام الماضي، قضية مشابهة، عُرفت إعلاميا بـ"مصنع السجائر"، وأثارت جدلا واسعا، وجرى على إثرها توقيف 54 مشتبها بهم، أبرزهم المشتبه به الرئيس عوني مطيع، الذي سلمته السلطات التركية إلى عمان، بعد القبض عليه في 18 ديسمبر الماضي.

وتضمنت اللائحة أيضا منير عويس، وهو وزير سابق، ومدير عام الجمارك السابق، اللواء المتقاعد وضاح الحمود.

وجرى تحويل القضية إلى محكمة أمن الدولة، وما تزال جلساتها مستمرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً