اعلان

في حفل مجلس القبائل: السيسي المدافع الأول عن الأمن القومي العربي

كتب :

أكد النائب مصطفي بكري عضو مجلس النواب أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو المدافع الأول عن الأمن القومي العربي.

وقال بكري خلال الحفل الذي نظمه المجلس القومي لشئون القبائل المصرية والعربية لتكريم عدد من الشخصيات العامة ورموز القبائل العربية، إن القبائل العربية لعبت دور تاريخيا لا يمكن أن ينسى لمساندة مؤسسات الدولة في كل الظروف خلال الفترة الماضية.

وأشار بكري إلى أن كل القبائل في مصر والسودان وليبيا وباقي أجزاء العالم العربي هي سند حقيقي للأمة العربية في وجه أى محاولات لشق صف الشعوب العربية أو الإخلال بالأمن القومي العربي.

كما اشاد مصطفي بكري بالدور القومي والعروبي لأحمد قذاف الدم في سبيل تكريس الوحدة العربية والدفاع عن مؤسسات الدولة الليبية في وجه الإرهاب وتعميق العلاقات المصرية الليبية وتوحيد القبائل العربية في مختلف أنحاء الوطن العربي على هدف واحد هو تحقيق الوحدة العربية والحفاظ على الأمن القومي العربي.

من ناحيته أكد أكد الدكتور فتحى عامر رئيس اللجنة التأسيسية للمجلس القومى لشئون القبائل المصرية ورئيس ائتلاف القبائل العربية بالوطن العربى، أن القبائل العربية هي سند الشعوب وسند الأمة العربية.

وقال الدكتور فتحى عامر رئيس اللجنة التأسيسية للمجلس إن المولى سبحانه وتعالى قال في محكم تنزيله يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثىٰ وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ۚ إن أكرمكم عند الله أتقاكم ۚ إن الله عليم خبير ، وهو ما يعني أن الشعوب والدول مقدمة على القبائل وان من دور القبائل هو الحفاظ على أمن الشعوب وتماسك الدول.

وشهد الحفل تكريم كل من سمو امير عام قبيله العبابده بالسودان والوطن العربي الدكتور سيد احمد صالح ، وتكريم د فتحي عامر رئيس الهيئه التأسيسيه للمجلس القومي لشؤون القبائل ، والشاذلي الغرباوي شيخ العبابده بالبحر الاحمر ، كما شهد الحفل تكريم اللواء أحمد زغلول نائب رئيس جهاز المخابرات السابق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وسيراميكا (0-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | ضربة حرة لبيراميدز