اعلان

يا ليلة العيد آنستينا .. ذكريات العيد في 6 أغاني

ساعات تفصلنا عن عيد الفطر 2019، وبمجرد حلول العيد تنتشر أغانيه المميزة والتي تُعيد أذهاننا لأيام الطفولة .. العيد فرحة واغنية ولبس جديد، هكذا اعتدنا عليه من الطفولة، ورغم مرور السنين وانتشار التكنولوجيا، مازال العيد مصدر بهجة للأطفال ودفتر ذكريات للكبار.

من منا لم يرتبط ذهنه ببعض الأغنيات التي تذكره بحنين وجود الأهل والأجداد، قبل أن ينل الزمن من تجاعيدهم أو فقدان شخص عزيز.

ولأن أجواء العيد لم تكتمل إلا بأغنية، عرضنا من خلال التقرير أكثر الأغنيات المرتبطة بالعيد وفرحته.

"يا ليله العيد انستينا وجددتى الامل فينا يا ليلة العيد "، تعتبر أشهر اغنيات عيد الفطر، غنتها كوكب الشرق ام كلثوم أمام الملك فاروق، أي أن الأغنية منذ ما يقرب من قرن، لحنها لها الرائع رياض السنباطي، لكنها مازالت الأغنية الأشهر حين تسمعها تذكرك ببهجة العيد.

العيد فرحة والليلة عيد

وجاءت علينا صفاء ابو السعود لـ تكمل البهجة بكلمات اغنيه "العيد فرحة وأجمل فرحة" وهى من اقوى الاغانى التى ظهرت على الساحة وكانت من احلى واهم اغانى صفاء ابوالسعود، كما تركت ياسمين الخيام علامة مميزة فى العيد بـ اغنيتها الليله عيد.

أحلى الأعياد

كان للأطفال ايضا دور فى احلى اغانى العيد واشهرهم الفنانة غادة رجب، اسعدتنا فى طفولتها بأغنية " العيد السنة دى احلى كل الاعياد " وهى من اجمل واشهر اغانيها.

هنعيّد

امتعتنا الفنانه ياسمين عبد العزيز، بأحد الأغنيات التي مازالت علامة في عيد الفطر، تركت علامة فى الغناء بأغنيتها العيد عيدنا وهنعيد والطفلة رانيا عاطف أيضا وأغنيتها فرحة العيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً