اعلان
اعلان

الفليبين تقر قانونا يلزم كل طالب بزراعة 10 أشجار من أجل التخرج

الفليبين تقر قانونا يلزم كل طالب بزراعة 10 أشجار من أجل التخ
كتب :

وضع مجلس النواب في الفليبين، مشروع قانون يجبر طلاب المدارس الإبتدائية والثانوية على زراعة 10 أشجار، من أجل أن يتمكنوا من التخرج وقاموا بإقرار القانون، وصدر القانون بتاريخ 15 مايو.

ويساهم قانون زراعة 10 أشجار، في غرس مجموعة من القيم الصديقة للبيئة في نفوس الأطفال، الأمر الذي يعتبر سبيلاً مهمًا لتحصين البيئة على الأمد الطويل، وتعتبر هذه الخطوة سبيلاً ناجحاً في تعزيز البيئة وزيادة الأشجار المزروعة لتنقية الهواء من الملوثات، وبذلك تصير زراعة الأشجار رسمياً جزءاً من تقليد التخرج الفليبيني.

اقرأ أيضا: شاهد: حداثة سيارة مرعبة ينجو السائق منها بأعجوبة سالما

وشرح ممثل منظمة "مادغالو" جاري أليجانو الدافع وراء هذا المشروع، وقال: "مع وجود أكثر من 12 مليون طالب يتخرجون من المدارس الابتدائية، ومعهم 5 ملايين طالب يتخرجون من المدرسة الثانوية، و500 ألف يتخرجون من الجامعات كلّ عام، فإن هذه مبادرة زراعة 10 اشجار،ـ إذا تمّ تنفيذها بشكلٍ صحيح، تضمن زراعة مليون شجرة جديدة كل عام على الأقل وخلال جيل واحد فقط".

وتعد وزارة التعليم في الفلبين من بين الهيئات الإدارية التي ستعمل على تنفيذ المشروع في المدارس، وسيجري تشجيع الطلاب على زراعة الأشجار من الأنواع الأصلية المناسبة لموقعهم ومناخهم، ومن المتوقع مساهمة القانون في زراعة بلاتين الأشجار في الفيليبين، وهي خطوة مهمة جداً قد تشكّل انتفاضة بيئية واسعة في ظل المخاطر التي تهدّد الغابات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل