اعلان

الصحف البريطانية تحتفل بـ"محمد صلاح".. حلم الطفولة يتحول إلى حقيقة في ليلة رائعة

محمد صلاح يحتفل بكأس اوروبا
كتب : سها صلاح

توج فريق ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على حساب توتنهام، إثر فوزه عليه (2-0) في "الديربي" الإنجليزي، الذي جمعهما أمس السبت، على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" بمدريد.

وسجل النجم محمد صلاح لاعب المنتخب المصري وهداف ليفربول هدف التقدم "للريدز" مبكرا، في الدقيقة الثانية من انطلاق صافرة البداية، من ضربة جزاء، ثم سجل المهاجم البلجيكي ديفوك أوريجي هدف الأمان الثاني "للريدز"، في الدقيقة 87، من زمن اللقاء.

فك المدرب الألماني "يورجن كلوب" بذلك "نحس" المباريات النهائية، وقاد فريقه ليفربول، إلى تعويض هزيمته في الموسم الماضي أمام ريال مدريد (1-3)، والتتويج باللقب لأول مرة منذ عام 2005، والسادسة في تاريخه،بينما لم يذق توتنهام نكهة الفوز في هذه البطولة القارية المرموقة، أي مرة حتى الآن، في تاريخه، ولقد احتفت الصحف الغربية باللاعب محمد صلاح في عنواينها الرئيسية وجاءت كالتالي:

1-صحيفة الاندبندنت البريطانية:

سلطت الصحيفة البريطانية الضوء على "حلم الطفولة" لـ"محمد صلاح" بالفوز بكأس أبطال أوروبا حيث جاء عنوانها " محمد صلاح: لقد حققت حلم الطفولة بالفوز بدوري الأبطال" حيث أعرب "محمد صلاح" عن سعادته بعد الفوز بدوري ابطال اوروبا UEFA مع ليفربول كاشفا أن حلم الطفولة قد تحقق.

اقرأ أيضاً.. بسبب أبوتريكة.. أهالي شهداء الجيش والشرطة يهاجمون محمد صلاح

وكان الفرعون المصري حسب وصف الصحيفة قد أحرز ضربة جزاء في الدقيقة الثانية من المباراة، وقال "صلاح" عقب المباراة "لا أعرف ما يمكنني قوله بالضبط في هذه اللحظة، لكن يمكنني أن أقول إنني سعيد جدًا بالفوز بهذا اللقب، لقد تمكنت من تحقيق حلمي الذي كنت أتطلع إلى تحقيقه منذ أن كنت في السابعة من عمري، أنا سعيد للغاية".

2-صحيفة ذا ناشيونال انترست:

ركزت الصحيفة على نجلة اللاعب محمد صلاح "مكة" بعد نزولها إلى الملعب مرة أخرى عقب فوز ليفربول بكأس بطولة أوروبا، حيث تم مشاهدتها من قبل داخل ملعب "أنفليد" بعد المباراة النهائية للدوري الإنجليزي الممتاز في الدوري هذا الموسم.

اقرأ أيضاً.. محمد صلاح يحب "الفار".. ماذا قال عنه بعد التتويج بدورى الأبطال؟

حيث احتفل "صلاح مع ابنته وزوجته "ماجي" في الوقت الذي احتفل فيه ليفربول بأمسية منتصرة، ويعتبر صلاح أول مصري يسجل في حدث البطولة الأبرز في أوروبا عندما سجل ركلة جزاء في الدقيقة الثانية.

كان هدف صلاح في مدريد هو ثاني أسرع هدف في نهائي كأس أوروبا وساعد في محو خيبة الأمل في نهائي الموسم الماضي عندما أُجبر على الخروج من جرحه بعد اشتباك مع سيرجيو راموس من ريال مدريد وخسر ليفربول.

اقرأ أيضاً.. مكة تخطف الأنظار من محمد صلاح في احتفالية التتويج بدوري أبطال أوروبا

3-صحيفة أكسبريس البريطانية:

"كشفت الصحيفة عن أجور لاعبي ليفربول وقالت "دوري ابطال اوروبا يذهب إلى ليفربول بعد فوزه على توتنهام 2 – 0"، صلاح يسجل من ركلة جزاء تحتسب بعد 25 ثانية على انطلاق المباراة وأوريجى يضاعف النتيجة.. الحارس أليسون كان حاسماً.. ليلة رائعة".

وأصبح محمد صلاح أول لاعب مصرى فى التاريخ يتوج بلقب دوري ابطال اوروبا، محرزاً أول ألقابه مع نادى ليفربول الذى انضم لصفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017 قادماً من روما الإيطالى.

وجاءت رواتب ليفربول كالتالي:

البرتو مورينو - 40000 جنيه إسترليني (ينتهي العقد في 2019)

Divock Origi 55000جنيه إسترليني (ينتهي عقده في 2020).

جو جوميز - 60،000 جنيه إسترليني (2024)

سيمون ميجنوليت - 60،000 جنيه إسترليني (2021)

آدم لالانا - 65000 جنيه إسترليني (2020)

جويل ماتيب - 70،000 جنيه إسترليني (2020)

ديان لوفرين - 90،000 جنيه إسترليني (2021)

Alex Oxlade-Chamberlain - 90،000 جنيه إسترليني (2022)

جورجينيو جينالدوم - 90،000 جنيه إسترليني (2021)

ترينت ألكساندر أرنولد - 100،000 جنيه إسترليني (2024)

محمد صلاح 36.9

مليون جنيه إسترليني

4-صحيفة مترو البريطانية:

جاء عنوانها " محمد صلاح .. ملك الارقام والمفاجآت"، وقالت الصحيفة أن النجم محمد صلاح لاعب ليفربول سيطرعلى أرقام مباراة فريقه في نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوز الريدز بهدفين دون رد على حساب توتنهام في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" بالعاصمة الإسبانية، مدريد.

اقرأ أيضاً.. أول تعليق لمحمد صلاح عن نهائي دوري الأبطال والتتويج باللقب

حيث سجل هدف ليفربول الأول في الدقيقة الثانية من ضربة جزاء، وأضاف البلجيكي ديفوك أوريجي الهدف الثاني لمصلحة فريقه في الدقيقة 88 من زمن أحداث المباراة، ليحقق الريدز لقبه السادس على مستوى مسابقة دوري أبطال أوروبا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم