اعلان

لماذا لم تنخفض أسعار السلع رغم تراجع الدولار؟

قال حسن مبروك، نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية والكهربائية بغرفة الصناعات الهندسية التابعة لاتحاد الصناعات، إن استمرار تراجع سعر الدولار سيتبعه بالضرورة انخفاض في أسعار الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية في الأسواق.

وأضاف «مبروك»، في تصريحات لـ«أهل مصر»، أن المواطن سيبدأ الشعور بانخفاض أسعار السلع بالأسواق عند انخفاض سعر الدولار لأقل من 17 جنيهًا، مشيرًا إلى ضرورة انخفاض سعر الدولار لأقل من 17 جنيهًا والثبات على هذا الانخفاض لمدة 30 يومًا حتى يشعر المواطن بتأثير تراجع سعر الصرف على الأجهزة الكهربائية في الأسواق.

اقرأ أيضا..هيئة الاستثمار تصدر القرار رقم "598" لسنة 2019 الخاص بتحديث بيانات الشركات

وأوضح نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية والكهربائية بغرفة الصناعات الهندسية، أن مخازن التجار والشاحنات القادمة من الدول المصدرة إلى مصر آتية وفقًا لأسعار الدولار قبل التراجع، فلن يستجيب السوق بشكل مباشر لانخفاض سعر الدولار إلا بعد انتهاء بيع الأجهزة التي تم استيرادها بأسعار الدولار القديمة.

وقال مصدر مسئول بأحد البنوك العامة الكبري، إن تراجع صرف الدولار أمام الجنيه أثبات على أن الاقتصاد المصري وصل لمرحلة الاستقرار، وبدأ الجنيه المصري في مسيرته لأستعادة قيمته الحقيقية.

وأكد «المصدر»، لـ«أهل مصر»، أن أسعار السلع المستوردة لن تتأثر بانخفاض الدولار خلال الفترة الحالية، إلا إذا استقرت أسعاره عند هذا المستوى المنخفض أو أقل، خلال الثلاث الشهور القادمة، مشيرا إلي أن السبب وراء انخفاض الدولار هو الطلب المرتفع من الأجانب على الاستثمار في أدوات الدين الحكومية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً