بعد تتويج ليفربول بدوري الأبطال.. أرقام تاريخية لـ محمد صلاح

ads

معتز أبو ضيف

01:52 م

الأحد 02/يونيو/2019

بعد تتويج ليفربول بدوري الأبطال.. أرقام تاريخية لـ محمد صلاح
محمد صلاح
حجم الخط A- A+

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي، في تحقيق لقب بطولة دوري أبطال أوروبا 2019، بعد الفوز على توتنهام بنتيجة 2-0، أمس السبت، على أرضية ملعب "واندا ميتروبوليتانو" معقل نادي أتليتكو مدريد الإسباني.

أهداف الريدز سجلها كل من النجم المصري محمد صلاح، في الدقيقة الثالثة، والبلجيكي أورويجي في الدقيقة الـ86.

اقرأ أيضًا:النني يهنئ محمد صلاح بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا: فخور بك للغاية

وحقق صلاح عدة أرقام مميزة بعد المباراة على النحو التالي:

المصري الأول

لم يسبق لأي لاعب مصري التواجد في نهائي دوري أوروبا، قبل صلاح العام الماضي عندما واجه ليفربول نظيره ريال مدريد الإسباني، كما أن مو يعتبر المصري الأول الذي يسجل في نهائي التشامبيونزليج.

العربي الثاني

نجح صلاح في التسجيل في مباراة الأمس، وليكون اللاعب العربي الثاني الذي يسجل في نهائي الأبطال، بعد الجزائري رابح ماجر، لاعب بورتو البرتغالي في حقبة الثمانينات.



العربي الثالث

صلاح توج باللقب كأول مصري يفوز به، كما أنه يعد اللاعب العربي الثالث، الذي يتوج بالكأس ذات الأذنين بعد الجزائري رابح ماجر، والمغربي أشرف حكيمي مع ريال مدريد الإسباني، العام الماضي.

الإفريقي الخامس

صلاح هو اللاعب الإفريقي الخامس الذي يسجل في نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الكاميروني صامويل إيتو، والإيفواري ديديه دورجبا، والسنغالي ساديو ماني، والجزائري رابح ماجر.

وتمكن نادي ليفربول من افتتاح التسجيل سريعًا، عبر النجم المصري محمد صلاح، الذي سجل هدفًا في الدقيقة الثانية عبر ركلة جزاء، قبل أن يسجل البلجيكي أوريجي الهدف الثاني في الدقيقة 87 من أحداث اللقاء.

وحصد نادي ليفربول لقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه، منفردًا بالمركز الثالث في ترتيب أكثر الفرق فوزًا بالبطولة.

موضوعات متعلقة