اعلان

قصة كفيف وأمه كرمهما الرئيس.. عبد الرحيم على.. عندما يسلبك الله البصر ويعطيك نور الإيمان

من محافظة أسوان ولد في قرية صغيرة ومنها وصل إلى أن كرم من رئيس الجمهورية اليوم تكريما له على حفظ كتاب الله، الشيخ عبد الرحيم محمد على كما يناديه أهله، لا ينادونه إلا يا شيخ عبد الرحيم تترجى أمه اليوم وتصعد رفقة ابنها الذي سلبه الله نعمة البصر ولكنه أعطى الله نور الإيمان وحفظ القرآن.

وحكاية الشيخ عبد الرحيم مع القرآن الكريم عجيبة وغريبة، إذ أنه ذهب لشيخ المسجد في قريته ليحفظ عنده القرآن ولكنه الشيخ رفضه فتولت أخته المتخرجة من الأزهر مسئولية تحفيظه حتى أتم ختم كتاب الله وهو يبلغ من العمر ١٣ عاما، وهو الآن يبلغ من العمر ٢٢ عاما وطالب بكلية الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر.

اقرأ أيضًا: قبل تكريم السيسي اليوم.. تعرف على أسماء الفائزين في مسابقة القرآن العالمية

الشيخ عبد الرحيم شارك في مسابقات محلية للقرآن كثيرة، وأخذ أجازات تلاوة على يد شيوخ كثر، فاز في مسابقات محلية اشترك بها، ولكنه شارك هذا العام في مسابقة الأوقاف الدولية ففاز بالمركز الأول على مستوى العالم في تلاوة كتاب الله وكرمه الرئيس في احتفال ليلة القدر.

عبد الرحيم عندما تسأله عن أمنيته يقول إنه يتمنى أن يكون شيخا للأزهر وربما من حسن الطالع أن يكون شيخ الأزهر حاضرا للاحتفالية التى يكرم بها وربما يحقق الله أمنيته بفضل حفظه لكتاب الله.

أم الشيخ عبد الرحيم، تحكي أنها في جهاد مستمر مع ابنها حتى أتم الله مجهودها وتوج ابنها بكتاب الله، وأنها مستمرة في هذا الجهاد حتى يتوفاها الله.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف أسباب تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء ساعتين