اعلان

متحدث الكهرباء: طوارئ في عيد الفطر 2019

كتب : نهى نجم

كشف الدكتور أيمن حمزة، متحدث وزارة الكهرباء، أن الوزارة تستعد جيدًا لاستقبال عيد الفطر 2019 والتصدي لسرقات التيارات الكهربائية أو الاعتداءات على الشبكة والوصلات غير القانونية وجاهزية فرق الصيانة والإصلاح السريع للعمل والانتقال لأي مكان، بالإضافة حماية منشآت الكهرباء خاصة محطات التوليد والمحولات وخطوط الجهد العالى والفائق.

إيقاف أجازات العاملين بقطاع الكهرباء

وصرح أيمن حمرة أن تم إيقاف الأجازات للعاملين بقطاع الكهرباء ولمن يتطلب تواجدهم لتشغيل محطات التوليد والمحولات وكافة مكونات الشبكة من مهندسين وفنين وعمال الى جانب فرق الاصلاح، مرددًا: نوفر خدمة الكهرباء للمواطنين على مدار الـ24 ساعة.

اقرأ أيضًا.. نص كلمة شيخ الأزهر في احتفالية ليلة القدر بحضور السيسي

غرفة عمليات مركزية بوزارة الكهرباء

وأكد متحدث الرسمي للكهرباء، أنه تم إعلان حالة الطوارئ لضمان توصيل الخدمة وعدم انقطاع التيار الكهربائى فى ظل ارتفاع درجات الحرارة، حيث تم تخصيص غرف عمليات للمتابعة وغرفة عمليات مركزية في الوزارة لتلقي الشكاوى من كافة المحافظات والقطاعات.

ونوه المتحدث الرسمي للكهرباء، أن هناك تنسيق مع وزارة الأوقاف، بالتنبيه على المواطنين عبر الخطب في المساجد طوال أيام عيد الفطر 2019، لتوعيتهم بأهمية ترشيد الاستهلاك وتدعيم الاستثمارات لإنشاء محطات توليد كهرباء جديدة.

وفيما يخص محافظات الصعيد وسيناء، أكد المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء، تشهد ارتفاعًا في الاستهلاك يتراوح بين 10 الى 15 % خلال شهور الصيف، بسبب عودة الكثير من الأهالي والأسر الذين يعيشون في الحضر إلى تلك المحافظات لقضاء عيد الفطر 2019 مع أسرهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول بالكنيست: كتائب حماس الـ 24 نشطة وفعالة بخلاف ما يقوله نتنياهو