اعلان

58 مليون ساعة يقضيها العرب على الإنترنت في رمضان

صورة أرشيفية
كتب :

أعلن تقرير صدر مؤخرًا وأجرته شركة «فيس بوك» أن مواطني الشرق الأوسط "العرب خصوصا"، يقضون ما يزيد على 58 مليون ساعة على وسائل التواصل الاجتماعي خلال شهر رمضان، ويتصدر السعوديون والإماراتيون والمصريون احتلال المقدمة.

ويتزايد وجود متداولي المنصات على «فيس بوك» و «يوتيوب» أكثر من أي وقت آخر خلال العام، ما يجعل الشهر الكريم وقتًا للذروة، بالنسبة للمعلنين، ويقول المدير الإداري لموقع «فيسبوك» لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا رامز شحادة إن الاستهلاك والوقت الذي ينفق على منصاتنا يزيد بالفعل، إذ يظل الناس مستيقظين خلال شهر رمضان، ما يمنحهم وقت فراغ أطول، خاصة قبل الإفطار، لاسيما أن العديدين يعملون ساعات أقصر خلال النهار وذلك حسبما ورد في صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

اقرأ أيضا: نصائح عدم الاستماع لها يكفل لك دوام علاقتك بشريكك

وأشار إلى أن التقرير يؤكد أن الصائمين يقضون وقتا أكثر من المعتاد بنحو 5% على منصات «فيسبوك» الذي يمتلك أيضا «أنستجرام» و «جوجل» الذي يمتلك «يوتيوب»، وأكمل شحادة، ويعد رمضان موسم الذروة للإعلان في المنطقة، حيث تحصل الدراما والمسلسلات على زيادة بنسبة 151٪ في عدد المشاهدين على موقع «يوتيوب» خلال الشهر وفقاً لإحصاءات «جوجل».

وأضاف: كلما زاد انخراطهم في المنصات، ازداد توق المعلنين للوصول إليهم، ما يرفع العائدات، ولم تكشف جوجل عن إجمالي وقت المشاهدة لـ«يوتيوب» خلال رمضان، ولكنها تؤكد أن مواطني السعودية ومصر والإمارات حققوا أكثر المشاهدات لمقاطع الفيديو الرياضية بنسبة 22%، ومقاطع فيديو السفر بنسبة 30٪ وألعاب الحركة والمحاكاة وألعاب الفيديو بنسبة 10-20٪ خلال الشهر الكريم. كما أنهم يقضون 27% من الوقت في مشاهدة المحتوى الديني على يوتيوب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً