اعلان

وصفات علاج الشعر التالف في إجازة عيد الفطر بأبسط المكونات الطبيعة وتمتعى بنعومته

وصفات علاج الشعر التالف
كتب :

وصفات علاج الشعر التالف في إجازة عيد الفطر بأبسط المكونات الطبيعة وتمتعى بنعومته، حيث أن مشكلة تقصف وتساقط الشعر من أكثر المشكلات التي تتعرض لها معظم الفتيات وخاصة في موسم الصيف وتؤثر على نفسيتهن بشكل كبير لأنها تضر مظهرهن الجمالي و جاذبيتهن.

ومع حلول عيد الفطر المبارك تواصل الفتيات تحضير وصفات طبيعية لعلاج الشعر والبشرة، بعيدًا عن المكونات الكميائية الضارة لصحة الشعر ومع الوقت قد يخف الشعر ويتساقط ويصبح تالفاً، كل امرأة تحلم بشعر طويل ولامع وصحي فقد تبحث وتتطلع كثيرا حول العديد من الطرق والحلول لمعالجة مشكلة تقصف وتلف الشعر.

وصفات علاج الشعر التالف

وصفة خلط الزيوت الطبيعية

من أشهر وصفات علاج الشعر التالف وصفة خلط الزيوت الطبيعية التى تزيد من نعومته ولمعانه، كما تعمل على تطويله والحد من تساقطه وتلفه، وطريقة تحضيرها على النحو التالي:

ملعقة من زيت الخروع 

ملعقة من زيت الزيتون

معلقة زيت اللوز وزيت السمسم. 

اخلطي هذه المجموعة من الزيوت من أجل عمل تركيبة زيوت طبيعية قادرة على حل جميع مشاكل الشعر. إدهني فروة الرأس وبصيلات الشعر حتى الأطراف، ثم اتركبه لمدة لا تقل عن ساعتين و للحصول على نتائج أفضل يكرر أكثر من مرة في الأسبوع.

وصفات علاج الشعر التالف

وصفة البصل والثوم

يجمع خبراء التجميل على وصفة البصل والثوم بأنها من أهم وصفات وصفات علاج تساقط وتلف الشعر لأنه يحتوى على الكبريت، وطريقة تحضيرها على النحو التالي:

- تقطيع البصل واستخراج الماء منه.

- تدليك فروة الرأس بهذه الماء.

- اغسليه بالشامبو جيدا .

كما يمكنك إضافة ملعقة من العسل على ماء البصل ليستخدم كمرطب طبيعي للشعر الخشن وعلاج تقصف الشعر.

وصفة الثوم 

غلي 4 فصوص من الثوم 

ملعقتين من زيت جوز الهند.

ثم بعد ذلك تدليك فروة الرأس وكرري هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

وصفات علاج الشعر التالف

وصفة بذور الحلبة

تعتبر وصفة بذور الحلبة مثالية لاسيما للشعر وعلاج مشاكله، حيث تساعد علي التماسك و القوة و التخلص من وقوع الشعر وتقصفه وتمنع إصابة الشعر بالتلف، كما أنها تستعمل كبلسم له مفعول رائع جدا للشعر، لأحتوائه على كمية كبيرة من البروتين ، وحمض النيكوتينيك لتعذية بصيلات الشعر.

ضعي بذور الحلبة في كمية مناسبة من الماء،ونقعه لمدة يوم كامل و في اليوم التالي اطحني البذور و اضيفي إليها أربعة ملاعق كبيرة من اللبن حتى يصبح الخليط متجانس. 

ضعي الخليط على الشعر لمدة 45 دقيقة تقريباً و تكرر هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع من أجل الحصول على نتائج أفضل و علاج مشكلة الشعر الخفيف الذي يعاني منها معظم النساء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً