اعلان

توجيهات ونصائح من حديقة الحيوان للمواطنين قبل عيد الفطر 2019

صورة أرشيفية

تستعد حديقة الحيوان بالجيزة فى الأيام القادمة لاستقبال الزوار بمناسبة عيد الفطر 2019، وقامت الحديقة بإعطاء بعض التوجيهات والنصائح التى يجي اتباعها من قبل المواطنين أثناء الاحتفال بعيد الفطر المبارك، وعلمت "أهل مصر" الاستعدادت النهائية للحديقة لاستقبال زائرين عيد الفطر.

وقال الدكتور محمد رجائى رئيس حديقة الحيوان: "نتوقع أن يصل عدد الزوار في عيد الفطر المبارك إلى نصف مليون زائر، وكل أعمال التطوير التي تمت تدخل ضمن الاستعدادات".

وأضاف "رجائى" فى تصريحات خاصة لـ "أهل مصر" أن أبواب الحديقة تفتح بناء على تعليمات الوزير في تمام الساعة السابعة صباحًا، وسعر التذكرة 5 جنيهات لا غير وسيتم فتح 18 منفذًا للتذاكر مع فتح جميع بوابات الطوارئ لمنع حدوث تكدس.

وبالنسبة للدور الأمنى حدثنا رجائى قائلا: يتم التنسيق مع قوات الشرطة بمديرية أمن الجيزة ومجهودهم الكبير في متابعة الزائر منذ شباك التذاكر لمنع حدوث سرقة أو تحرش ومشكلات الأعياد، وانتشارهم داخل الحديقة بالإضافة إلى وجود شركة أمن بالحديقة والجانب الإداري مع الشرطة النسائية بسبب أعمال التحرش، وايضا يتم التنسيق مع قوات الدفاع المدنى بوزارة الداخلية على أن يكون هناك سيارتين للإطفاء مع أطقم مدربة وتم ملء الطفايات حديثًا وتوزيعها على النقاط المهمة.

اقرأ أيضًا.. كيفية القضاء على الحشرة الفتاكة "دودة الحشد الخريفي" فى ثلاث خطوات

وأكد رئيس حديقة الحيوان "أنه تم التنسيق مع الإسعاف لتوفير سيارتين وهناك تنسيق كل مناسبة مع الهلال الأحمر وتوفير شباب الكشافة لعمل معسكرات لتجميع الأطفال التائهين لتوصيلهم لذويهم في الحال مع كشوف التسليم، مع عمل الإسعافات الأولية للإصابات الخفيفة والإغماء والحالات الطارئة السريعة".

ووجه "رجائى" بعض التوصيات التى يجب أن يتبعها زوار حديقة الحيوان مثل "أهمية تحسين السلوك العام داخل حديقة الحيوان بالحفاظ على النظافة وعدم إلقاء القمامة في الأرض أو الترع، ولا يمكن توقيع غرامة ستكون على أعداد رهيبة فلدينا عدد كبير والموظفين لهم طاقة، ويجب وجود ألية أو شرطة مختصة بتوقيع غرامة للحفاظ على المكان، بالإضافة إلى عمل محضر فوري في حالة التعدي على الأثار في الحديقة سواء بتسلقه أو الكتابة عليه، كما يجب أن يكون التعامل مع الحيوان من خلال العامل فقط بالإضافة إلى البعد عن ضرب الحيوان لأن تصرف بسيط يمكن أن يودي بحياة الحيوان في الحال أو يجعله في حالة اكتئاب".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي