اعلان
اعلان

بعد أزمتها الأخيرة.. هواوي الصينية تعتزم بيع أنشطة الكابلات البحرية

كتب : وكالات

أظهر إفصاح لمشتر، أن هواوي تكنولوجيز تخطط لبيع أنشطة كابلات الاتصالات البحرية، في أول بيع كبير لأصول لها منذ أن صعدت الولايات المتحدة الاتهامات للشركة الصينية بأنها أداة تجسس، حيث ذكرت هونغ تونغ أوبتيك إلكتريك كو، وهي شركة لمنتجات شبكات الاتصالات البصرية مقرها إقليم جيانغسو، في إشعار لبورصة شنغهاي أنها وقعت خطاب نوايا مع هواوي تك انفستمنت التابعة لهواوي تكنولوجيز في 31 مايو أيار لشراء حصتها البالغة 51 بالمئة في هواوي مارين سيستمز نقدا ومن خلال إصدار أسهم، ولم يكشف الإفصاح عن قيمة الصفقة.

ورفضت هواوي تكنولوجيز، التعليق على الفور لرويترز حين اتصلت بها، وتأتي الصفقة المحتملة فيما يتعرض نشاط الشركة الرئيسي وهو إنتاج وبيع معدات شبكات الاتصالات والهواتف الذكية لتدقيق عالمي شديد، فيما تسعى الولايات المتحدة لإقناع حلفاء بأن منتجات هواوي تمثل خطرا أمنيا.

وقالت "هواوي"، إنها لن تتعاون مع أي طلب للحكومة الصينية للوصول لأنظمتها لأهداف مخابراتية ولكن وزارة التجارة الأمريكية فرضت الشهر الماضي حظرا تجاريا يهدد بعرقلة سلسلة التوريد الخاصة بالشركة على نحو كبير.

اقرأ أيضا.. "ايتيدا": تمويل 15 مشروعا بحثيا بـ11 مليون جنيه بالتعاون بين جهات أكاديمية وشركات تكنولوجيا

وفي مارس، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال عن مسؤولين أمنيين أمريكيين قولهم، إن الخطر الأمني المشتبه به يمتد إلى الكابلات البحرية التي مدتها هواوي مارين، والكابلات البحرية هي العمود الفقري لاتصالات الانترنت العالمية.

ويظهر موقع هواوي مارين على الإنترنت أن الشركة شاركت في 90 مشروعا حول العالم ومدت كابلات لمسافة 50361 كيلومترا من بينها خط طوله ستة آلاف كيلومتر يربط بين أفريقيا وأمريكا الشمالية لأول مرة في سبتمبر الماضي.

وحققت الشركة ربحا صافيا بقيمة 115 مليون يوان (16.66 مليون دولار) في 2018 وإيرادات بقيمة 394 مليون يوان وفقا للتقرير السنوي لهواوي تكنولوجيز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً