اعلان

شيخ الأزهر: مبادرة "مصر بداية الطريق" خطوة لتعزيز دورنا الثقافي حول العالم

شيخ الأزهر يستقبل وزيرة الهجرة

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الإثنين، الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بحضور عدد من رؤساء وممثلي الجامعات المصرية، لمناقشة تفعيل مبادرة "مصر بداية الطريق".

شيخ الأزهر يستقبل وزيرة الهجرة

ناقش اللقاء، سبل وآليات تفعيل مبادرة "مصر بداية الطريق"، التي تهدف إلى التواصل مع قادة الفكر والسياسة حول العالم من خريجي الجامعات المصرية، وإقامة احتفالية دولية تشارك فيها هذه الشخصيات السياسية والفكرية رفيعة المستوى، تأكيدًا على الدور العلمي والثقافي البارز لمصر.

شيخ الأزهر يستقبل وزيرة الهجرة

وأكد فضيلة الإمام الأكبر؛ أن مبادرة "مصر بداية الطريق"، خطوة مهمة لتعزيز الدور الثقافي لمصر في العالم، وتمكنها من بناء قوة فكرية ناعمة من خريجي جامعاتها حول العالم، مبينًا أن الأزهر لن يدخر وسعًا لإنجاح مبادرة "مصر بداية الطريق"، من خلال خبرته الطويلة في تعليم الطلاب الوافدين، والتواصل معهم بعد تخرجهم من خلال المنظمة العالمية لخريجي الأزهر.

شيخ الأزهر يستقبل وزيرة الهجرة

من جانبها، أوضحت وزيرة الهجرة، أن مشاركة الأزهر في المبادرة ستكون الأهم؛ كون العدد الأكبر من الطلاب الوافدين في مصر يتلقون تعليمهم في جامعة ومعاهد الأزهر، ولما يمتلكه الأزهر من تجربة عريقة تمتد لمئات السنين في تعليم الوافدين والتواصل معهم، وللمكانة الكبيرة التي يحتلها الأزهر حول العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات