اعلان

البحيرة ترفع شعار "الكحك والبسكوت للعرض فقط".. ومبادرات لخفض الأسعار

ساعات تفصلنا عن عيد الفطر 2019؛ ومن أشهر طقوس العائلات المصرية في العيد هو الكعك والبسكوت وتختلف الأسعار من عام لآخر باختلاف سعر الخامات المستخدمة في إعداده؛ تجولت كاميرا "أهل مصر" داخل الأسواق بالبحيرة لمعرفة أسعار الكحك والبسكوت، هذا العام، حيث شهدت الأسواق ارتفاعاً ملحوظاً في الأسعار مما أثار غضب المواطنين لعدم قدرتهم على شراء مستلزمات عيد الفطر 2019.

وفي نفس السياق؛ قال محمد جابر مدرس رياضيات بأحد المدارس الحكومية بمدينة دمنهور، إن أسعار مستلزمات عيد الفطر 2019، مرتفعة جدًا مقارنة بالعام الماضي، مشيرًا إلى أن: "المواطن متوسط الدخل غير قادر على شراء حلويات العيد والمواطنين محدودي الدخل هتعمل ايه". 

وأشار "جابر"، إلى أن الأسعار تتراوح بين المحلات التجارية الشهيرة والأسواق ولا يوجد أسعار موحدة، مضيفًا أن جميع الأسعار لا تناسب المواطن، قائلاً: "كعك العيد السنادي للفرجه فقط، المواطنين مفروض تدفع فلوس تتفرج عليه في المحل وتمشي". 

من جانبه؛ قال حمادة بليحة مشرف فرع أحد المحلات الشهيرة لبيع الحلويات: إن أسعار مستلزمات عيد الفطر 2019، مرتفعة عن العام الماضي بنسبة 40% في معظم المحلات التجارية، لافتاً إلى أنهم قاموا بعمل حملة لتخفيض الأسعار علي المواطنين هذا العام، ورفع الأسعار 4 جنيهات فقط لكل نوع من أنواع الكعك والبسكوت. 

وأوضح "بليحة"، أن كيلو الكعك بالمكسرات في المحل سعره 90 جنيها، وسعر كيلو البسكوت 70 جنيها، وسعر كيلو بيتي فور 90 جنيها، سعر كيلو السابليه 90 جنيها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم