اعلان

العسكري السوداني: مجموعات من "معتادي الإجرام" احتموا بالاعتصام أمام القيادة العامة للجيش

كتب : وكالات

قال المتحدث باسم المجلس العسكري الانتقالي في السوداني، شمس الدين كباشي، اليوم الاثنين، إن مجموعات من "معتادي الإجرام" احتموا بالاعتصام أمام القيادة العامة للجيش السوداني.

وأضاف في بيان رسمي، أنه منذ اندلاع الثورة في السودان انحازت القوات المسلحة وقوات الدعم السريع للتغيير وعملت للوصول إلى اتفاق حول المرحلة الانتقالية.

لكن كباشي أشار إلى تصاعد وتيرة الأحداث وظهور ما وصفه بواقع مغاير "عقّد المشهد ومثل تصعيداً أمنياً يتنافي مع غايات الثورة السلمية".

أقرأ أيضا.. اعتصام الخرطوم.. "الحرية والتغيير" تعلن وقف التفاوض مع المجلس العسكري السودانى

وتابع المتحدث العسكري في بيانه "أفضى ذلك الواقع إلى ظهور مناطق خارجة عن القانون تمارس فيها كل الأفعال المخالفة للقانون مما دعي شركاء التغيير الي التوافق علي استنكار ورفض ما يحدث في تلك المنطقة لحسم هذا المشهد ومن منطلق مسئولياتنا الوطنية قامت قوة مشتركة من القوات المسلحة والدعم السريع وجهاز الامن والمخابرات وقوات الشرطة بإشراف وكلاء النيابة بتنفيذ عملية مشتركة لنظافة بعض المواقع المتاخمة لشارع النيل "كولمبيا" والقبض على المتفلتين ومعتادي الإجرام".

وأضاف أنه "وأثناء تنفيذ الحملة إحتمت مجموعات كبيرة منهم بميدان الإعتصام مما دفع القادة الميدانيين وحسب تقدير الموقف بملاحقتهم مما أدي إلى وقوع خسائر وإصابات، والمجلس العسكري الانتقالي إذ يعبر عن أسفه تجاه تطور الأوضاع بهذه الصورة يؤكد حرصه التام على أمن الوطن وسلامة المواطنيين".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط