اعلان

ارتفاع في أسعار "الأسماك والرنجة".. والغرف التجارية: طبيعة المواسم والأعياد

شهدت أسواق السمك والرنجة خلال الأيام الماضية حالة من التحرك الكبير استعدادًا لـ عيد الفطر 2019، في إطار التوجه ناحية الأسماك المملحة بعد الاعتماد على اللحوم والدواجن كغذاء رئيس طوال شهر رمضان 2019، ووجدت الأسواق حالة من الإقبال الشديد من المواطنين فى مختلف أنحاء الجمهورية.

أسعار الرنجة

وتتراوح أسعار الرنجة داخل الأسواق المختلفة بين 40 لـ 55 جنيها للكيلو، فيما يتراوح سعر الفسيخ من 80 لـ 170 جنيهًا للكيلو، فيما يباع السمك البلطي بأسعار تتراوح ما بين 37 و41 جنيها للكيلو، الفيليه البلطي يباع 30 و90 جنيها، وقشر البياض 50 و64 جنيها والبوري بأسعار تتراوح 40 و45 جنيها للكيلو.

من جانبه؛ قال أحمد جعفر، رئيس شعبة الأسماك بالغرف التجارية، إن سوق الأسماك في مصر يشهد حالة من الزيادة في الطلب و الانتعاشة داخل الأسواق المختلفة على مستوى الجمهورية، نظرًا لزيادة استهلاك كميات كبيرة من اللحوم الحمراء والبيضاء خلال شهر رمضان 2019، وتوجه المواطنين ناحية اللحوم المملحة.

اقرأ أيضا.. عضو بشعبة الاقتصاد الرقمي يطالب بوحدة تابعة للاتصالات داخل كل جهاز مدينة

وشهدت أسواق السمك في مصر خلال المرحلة الماضية ارتفاعًا ملحوظًا في الأسعار، نظرًا لنقص المعروض، وارتفاع أسعار الأعلاف المخصصة للمزارع السمكية، وزيادة التصدير للدول الخليجية.

وأضاف رئيس شعبة الأسماك بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن هناك ارتفاع في أسعار الأسماك سواء الطازجة أو المزارع أو المملحة فى الأسواق المحلية، موضحا أنه أمر طبيعي في الأعياد والمواسم المختلفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأرصاد تكشف طقس شم النسيم وتوجه تحذيرا للمواطنين