المشرف العام على التحرير داليا عماد

أول رد من دار الإفتاء حول إعادة استطلاع هلال شوال

أهل مصر
صورة أرشيفية

ردت مصادر مطلعة من دار الإفتاء المصرية على الأنباء المتداولة بشأن متابعة استطلاع هلال شهر شوال المبارك بعد صلاة العشاء، بعد حالة الجدل التي انتشرت على مواقع التواصل بشأن هلال أول أيام عيد الفطر المبارك.

وأكدت المصادر أنه لا يوجد إعادة استطلاع لهلال شهر شوال وأن نتيجة رؤية الهلال أعلنه الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية منذ قليل.

اقرأ أيضًا: دار الإفتاء: غدًا الثلاثاء المتمم لشهر رمضان

وأضافت في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن الدار كانت قد استطلعَت هلالَ شهرِ شوال لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس يوم الاثنين التاسعِ والعشرين من شهر رمضان المبارك لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعين هجريًّا، الموافق الثالث من شهر يونيو لعام ألفين وتسعة عشر ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية، مشيرًا إلى أنه تحقَّقَ شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدم ثبوتِ رؤية هلالِ شهر شوال لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعين هجريًّا بِالعَيْن المجردةِ.

وأكدت أن يومَ الثلاثاء الموافق الرابع من شهر يونيو لعام ألفين وتسعة عشر ميلاديًّا هو المتمم لشهر رمضان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعين هجريًّا، وأن يوم الأربعاء الموافق الخامس من شهر يونيو هو أول أيام عيد الفطر المبارك لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعين هجريًّا.

إقرأ أيضاً:
عاجل
عاجل
غياب سيدة المحكمة" عن أولى جلسات محاكمتها في التعدي على ضابط مصر الجديدة