"من غرفة العمليات".. وزير الداخلية يتابع تنفيذ خطة تأمين احتفالات عيد الفطر

هويدا القاضي

09:51 ص

الثلاثاء 04/يونيو/2019

حجم الخط A- A+

يتابع اللواء محمود توفيق وزير الداخلية تنفيذ خطة تأمين احتفالات المصريين بعيد الفطر المبارك، من خلال التواصل عبر غرفة عمليات طوارئ الوزارة وتقنية "الفيديو كونفرانس" والتي جاءت في أبرز ملامحها الحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها وصورها في إطار من الشرعية وسيادة القانون وتحقيق الانضباط وتوفير كافة وسائل الراحة للمواطنين أثناء تلك الاحتفالات.

ووفق توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية عقب اجتماعه مع مساعديه تضمنت الخطة تعزيز التواجد الأمني والخدمات الشرطية عند الأماكن الهامة والحيوية المنشأت الشرطية و مداخل الكنائس وكذلك ساحات صلاة العيد والمساجد الكبرى لتوفير كافة اجراءات التأمين للمصلين.

اقرأ أيضا : بين الألم والذكريات.. والدة الشهيد باسم فاروق: "عيدك في الجنة أحلى


وتشمل خطة التأمين قيام ضباط إدارة المفرقعات بفحص كافة البوابات الإلكترونية بمداخل المتنزهات والحدائق ودور السينما والمسارح ومناطق الملاهي والتجمعات والاقبال الشديد من المواطنين اثناء احتفالهم بعيد الفطر مع إعداد خطة مرور دورية لفحص كافة نطاقات دور العبادة المسيحية وانتشار الخدمات الأمنية البحثية والنظامية أمام الفنادق والمحلات العامة والمطاعم التي تشهد احتفالات.

ونشرت وزارة الداخلية الأقوال الأمنية والمدرعات وسيارات الانتشار السريع والارتكازات المسلحة بكافة المحاور المرورية والمناطق الهامة والحيوية والمجهزة بأطقم من الضباط والأفراد القادرة على التعامل مع كافة المواقف الأمنية للحفاظ على الأمن والنظام فى هذه الأماكن قبل وأثناء الاحتفالات وكذا تكثيف الخدمات المرورية فى الشوارع وفى مختلف الميادين والطرق وعلى المحاور الرئيسة.

اقرأ أيضا : والدة الشهيد مصطفى يسري: "أتركوني وأوجاعي ولا تقولوا إنه العيد"

وفي ذات الإطار عقد مديرو الأمن بالمحافظات اجتماعاً مع قيادات المديرية تم خلاله استعراض تكليفات وزير الداخلية لخطة تأمين الاحتفالات وشددوا على الالتزام بحسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ بنود تلك الخطة مع مراعاة البعد الإنساني خاصةً مع كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وارتكزت خطة التأمين ايضا على الاستعانة بالشرطة النسائية لفحص المترددات على دور السينما والحدائق والمتنزهات العبادة بالتعاون مع مسئولي تلك الدور ومؤكدين على ان تعاون المواطنين عامل أساسى فى نجاح الخطط الأمنية.

موضوعات متعلقة