اعلان

ننشر خريطة أفضل أماكن يمكن قضاء العيد بها فى سوهاج.. صور

أفضل الأماكن التى يمكن قضاء العيد بها فى سوهاج

ينتظر أهالي محافظة سوهاج عيد الفطر المبارك 2019 بفارغ الصبر بعد مشقة صيام شهر رمضان الكريم، للاستمتاع برفقة الأهل والأصدقاء، بالذهاب إلى الحدائق والمتنزهات العامة، لقضاء إجازة العيد وأوقات الفراغ والمرح، حيث من المعتاد كل عام يأتي كل مغترب عن محافظة سوهاج لقضاء العيد وسط أهله وجيرانه، ويبحث كثيرًا عن مكان يقضى به يوم أو أكثر من إجازة العيد، يصطحب أسرته معه ويسعى لإسعادها وإدخال البهجة والسعادة عليها.

ويرصد "أهل مصر" بعض الأماكن التى يمكن أن يقوم الأهل والأصدقاء بزيارتها والتنزه والتمتع فيها وقضاء إجازة عيد الفطر المبارك 2019 في محافظة سوهاج وكان من بينها:

استاد سوهاج الرياضى

هو الاستاد الرئيسي بمحافظة سوهاج، ويقع في حي شرق بمدينة ناصر، وهو من أكبر الاستادات في صعيد مصر حيث يضم ملعب كرة قدم بمواصفات قانونية، ويسع لأكبر من 20 ألف مشجع، ويضم حمام سباحة أولمبي بمواصفاتقياسية دوليه كما يضم صالة مغطاة لكرة اليد والباسكت والعديد من الألعاب الجماعية الأخرى والفردية، وكما يضم أيضا صالة لألعاب القوى والتأهيل البدني والعلاج الطبيعي وبه مسجد وحديقة كبيرة وصالة افراح والعاب اطفال كثيرة ومتنوعة، ويستمتع به كثيرا من يقوم بزيارته بسبب تعدد الخدمات الترفيهية فيه.

ويعتبر استاد سوهاج الرياضى، من أكثر الأماكن زحامًا فى العيد لتنوع الألعاب ما بين القطار السريع والعجلة الدوارة والسيارات الكهربائية والخيول والحمير الموجودة أمام باب الاستاد والتى يقبل عليها الجميع للاستمتاع بركوبها وسط فرحة عارمة وسعادة كبيرة.

_ جزيرة الزهور

تحتل جزيرة الزهور مكانة كبيرة بين قلوب أهالي سوهاج، حيث أنها من أشهر الأماكن الجميلة الموجودة بسوهاج، وتتميز بموقعها الجذاب وسط النيل، وتحتوي الجزيرة على عدة شاليهات قاربت 24 شالية وحمامات سباحة وملاعب أطفال وقاعة مؤتمرات وقاعات طعام وأفراح، وهو ما جعلها مقصدا للآلاف من أبناء المحافظة الذين يتوافدون إليها مع عائلاتهم أو أصدقائهم.

يستمتع بها الزائرون كثيرا لما تتمتع بة عن غيرها من الاماكن وكونها بقعة ساحرة وسط مياة نيل سوهاج ياتى اليها كل من يزور المحافظة للاستمتاع والاستجمام بها.

_ نادى التجديف

نادي تجديف الشرطة يقع على ضفاف النيل من الناحية الغربية بجوار كوبرى سوهاج، ويتمتع بالكثير من الإمكانات والجمال الجذاب والخدمة الطيبة فية وحسن المعاملة، وبه قاعة افراح قاعة بلياردو وتنس طاولة وغيرة من الألعاب الرياضية.

يستمتع به كثير من الزورار حيث مساحة طولية جميلة على ضفاف النيل وعوامة كبيرة، ومطاعم والعاب وغيرة من الاشياء التى تدخل المرح على قلوب الزائرين.

_ المرسى السياحي والفنادق العائمة

يوجد 2 مرسى سياحي بمدينة سوهاج أحدهما بالضفة الشرقية بالنيل والآخر بجزيرة قرامان، بالإضافة الى المرسى السياحي البلينا جنوب محافظة سوهاج،وهناك العديد من العبارات و الأتوبيسات النهرية للتجول بالنيل ونقل الأسر للجزر للاحتفال بالعيد.

يوجد ايضا بعض الفنادق العائمة في نيل سوهاج والتى يقبل عليها الكثير من المواطنين الاغنياء والفقراء للاستمتاع بالجو والمنظر الرائع بها.

_ المخيم السياحى

تم إنشاؤه بقصد استقبال الوفود السياحية وهو يتمتع بموقع متميز بحي الكوثر، فضلا عن أنه أكبر منتجع سياحي ترفيهي بالمحافظة تبلغ مساحته حوالي 30 ألف متر مربع ويضم أماكن للألعاب والملاهي وأماكن لاستقبال الزوار ومسطحات خضراء وصالات أفراح. 

‎‫

أقيم على الطراز المعماري بشكل جذاب يتناسب مع طبيعة المنطقة المقام بها وهو يتبع الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحه بسوهاج، ويقع بحي الكوثر بجوار قريه النساجين ويقوم بتقديم الوجبات الريفية التي تشتهر بها المحافظة.

القرية السياحية

قرية سياحية تقع أعلى الهضبة الشرقية لمدينة سوهاج بحي الكوثر على ارتفاع 310 م فوق سطح البحر، أول طريق سوهاج البحر الأحمر، وتضم 18 شاليها وجناحًا واحدًا، وتحيط بها المسطحات الخضراء وبها استراحة ومسجد وكافتيريا ويتوسطها نافورة وعدد من أحواض الزهور، بالإضافة إلى نادى ترفيهي بمسطحات خضراء وملاعب وهى قرية 3 نجوم، بالإضافة إلى وجود المخيم السياحي ويشمل عددًا من الأماكن الترفيهية والملاعب وحمام سباحة صغير، وهناك أيضا البيت الريفي و كافتيريا ارابيسك أعلى الهضبة، وتتجة المحافظة لاستغلالها بطريقة افضل مما هو متاح.

_ معبد أبيدوس الاثري

هو معبد أثري مصري، أمام المدخل الرئيسي لمعبد أبيدوس تتواجد العرابة المدفونة، كلمة "العرابة" هذه سببها أن القرية التي تشرف على منطقة معبد "أبيدوس" الأثرية اسمها "قرية العرَّابة المدفونة"، والمنطقة تُعتبر واحدة من أهم المناطق الأثرية في مصر والعالم، وذلك لمركزها الديني والتاريخي في عصور مصر القديمة فهي تحوى مقابر ملوك مصر الأوائل في عهد الأسرتين الأولى والثانية، وبها آثار من الأسرة التاسعة عشرة، ولة مكانة عالمية مرموقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً