اعلان

قبل عيد الفطر.. "المسطحات" تتفقد شروط الأمان بالمراكب

صورة أرشيفية

تستعد قوات شرطة المسطحات المائية للانتشار على طول مجرى النيل من القاهرة حتى أسوان، لتأمين زوار المراسي النهرية والمراكب النيلية، خلال احتفالهم بعيد الفطر المبارك، كما تكثف قوات الإنقاذ النهري من تواجدها على مناطق التنزه النيلية تحسبا لنزول بعض المواطنين إلى المياه وخشية حدوث حالات غرق.

ونشرت وزارة الداخلية الأقوال الأمنية والمدرعات وسيارات الانتشار السريع والارتكازات المسلحة بكافة المحاور المرورية والمناطق الهامة والحيوية والمجهزة بأطقم من الضباط والأفراد القادرة على التعامل مع كافة المواقف الأمنية للحفاظ على الأمن والنظام فى هذه الأماكن قبل وأثناء الاحتفالات وكذا تكثيف الخدمات المرورية فى الشوارع وفى مختلف الميادين والطرق وعلى المحاور الرئيسة.

اقرأ أيضا: والدة الشهيد مصطفى يسري: "أتركوني وأوجاعي ولا تقولوا إنه العيد"

وفي ذات الإطار عقد مديرو الأمن بالمحافظات اجتماعاً مع قيادات المديرية تم خلاله استعراض تكليفات وزير الداخلية لخطة تأمين الاحتفالات وشددوا على الالتزام بحسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ بنود تلك الخطة مع مراعاة البعد الإنساني خاصةً مع كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وارتكزت خطة التأمين أيضا على الاستعانة بالشرطة النسائية لفحص المترددات على دور السينما والحدائق والمتنزهات العبادة بالتعاون مع مسئولي تلك الدور ومؤكدين على أن تعاون المواطنين عامل أساسى فى نجاح الخطط الأمنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | ضغط من ليفربول