اعلان

3 طرق تمهد طريق الكرة الذهبية أمام محمد صلاح

صورة أرشيفية

توج محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي بلقب دوري أبطال أوروبا، بعدما فاز الريدز بهدفين أمام توتنهام، على ملعب واندا ميترو بوليتانو.

صلاح منح الريدز تفوقهم بتسجيله الهدف الأول بعد مرور دقيقتين فقط، ليضرب العديد من الأرقام القياسية، لعل أبرزها كونه ثاني عربي يسجل بنهائي الأبطال بعد الجزائري رابح ماجر الذي سجل لبورتو أمام بايرن ميونخ في نهائي 1978.

كذلك أصبح صلاح ثالث عربي يتوج بذات الأذنين بعد الجزائري ماجر وكذلك المغربي أشرف حكيمي، الذي توج بها مع ريال مدريد أمام أعين صلاح في النسخة الماضية.

إقرأ أيضا.. إدارة الإسماعيلي تكلف الشئون القانونية بمتابعة شكوى يانيفسكي في الفيفا

تتويج صلاح بالبطولة التي تعد السادسة في تاريخ ليفربول بدوري الأبطال، فتح الباب لترشيحه مرة أخرى على جائزة الكرة الذهبية، لاسيما وأنه حصد الحذاء الذهبي بالبريميرليج منذ أسابيع ماضية.

ولكن سيتعين على الفرعون المصري أن يواصل تألقه في الشهور القادمة لكي يؤمن حظوظه بالجائزة الفردية، الذي احتل المركز السادس بها العام الماضي، وتوج بها مودريتش لاعب الملكي.

ونستعرض معًا في أهل مصر 3 طرق تمهد الطريق أمام صلاح للحصول على الكرة الذهبية:

1- كأس أمم إفريقيا

ستنصب أعين جماهير القارة السمراء على الأراضي المصرية خلال هذا الشهر، عندما تستضيف مصر بطولة كأس أمم إفريقيا 2019.

وبإعتبار أن صلاح النجم الأول في صفوف الفراعنة، فسيكون هناك تحدي خاص بأن يقود الفريق للتتويج بالبطولة، ومن ثم تفوقه على منافسيه من القارة السمراء مثل زميله ساديو ماني والجزائري رياض محرز المتوج بالبريميرليج مع مانشستر سيتي.

2- التتويج بالسوبر الأوروبي ومونديال الأندية

بما أن ليفربول توج بلقب الأبطال، ففتح بذلك الباب نحو بطولتين قارتين أخريين وهما السوبر الأوروبي أمام تشيلسي بطل اليوروباليج، كذلك المنافسة على مونديال الأندية في قطر.

تتويج صلاح بكلتا البطولتين سيعزز بطولاته هذا الموسم، مما سيقوي حضوره في المنافسة على الكرة الذهبية.

3- مواصلة التألق في بداية الموسم الجديد

الكرة الذهبية تمنح في شهر يناير من كل عام، لذلك سيكون على صلاح أن يتألق في النصف الأول من الموسم الجديد مع الريدز سواء كأهداف أو حسم مباريات، لكي يواصل التألق وإثبات أحقيته بالتتويج بأكبر الألقاب الفردية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً