اعلان

وليمة عشاء للرئيس الأمريكي في بريطانيا.. ماذا فعل ترامب أثناء خطاب الملكة اليزابيث؟ وكيف كسر "البروتكول" خلال زيارته التي تستغرق 3 أيام؟

مائدة العشاء في بريطانيا خلال زيارة ترامب
كتب : سها صلاح

لم تكن مأدبة رسمية عادية فحين يتعلق الأمر بالـ"ولائم" فإن الملكة إليزابيث التي أصبحت أطول عهداً بين ملوك بريطانيا بارعة في هذا الشأن، حيث استضافت مساء أمس الرئيس الامريكي دونالد ترامب على وليمة ملكية فاخرة في زيارة تستغرق 3 ايام اصطحب فيها الرئيس زوجته ميلانيا وابنته ايفانكا وزوجها جاريد كوشنر، حيث تناول "ترامب" العشاء في صالة الرقص باكينغهام أمس، وحضر العشاء 170 ضيفاً.

وقالت صحيفة "الميرور" البريطانية أن الملكة إليزابيث دائماً خلال الولائم الرسمية تفحص أصغر التفاصيل، كما أنها تكره المائدة التي تشبه شكل "حدوة الحصان" حتي أنها لا تعتد برأي كبير العاملين بالقصر نائب الأميرال توني جونستون بورت، وتحبذ الاشراف على كل شئ بنفسها في الولائم الملكية.

مائدة العشاء في بريطانيا خلال زيارة ترامب

كيف بدأ التحضير لوليمة استقبال "ترامب" في بريطانيا؟

بدأ التحضير لها قبل 6 أشهر، واستغرق نصب الطاولة 3 أيام، ثم تم ترتيب المفارش، ثم المناديل المطوية على شكل قلنسوة هولنديةٍ، ثم مجموعات الأباريق الزجاجية، ثم الزينة الزهرية الدقيقة، ثم الأطباق، ثم الشمعدانات، ثم ستة كؤوس للماء،ويجب أن يتم الفصل بينهم 45 سم بين كل فرد.

اقرأ أيضاً..ترامب يكسر البروتوكول في بريطانيا.. ماذا فعل للمكلة إليزابيث؟ (فيديو)

ماذا حدث أمس خلال العشاء في القصر بريطانيا؟

قام بخدمة الرئيس الأمريكي والضيوف الأخرى 19 مجموعة موزعة حول الطاولات وتتكون كل منها من أربعة موظفين: وصيف، وخادم، ومساعد ساق، وساقي نبيذ، وهو يستخدم إشارات تشبه إشارات المرور لتنسيق تقديم الأطباق.

تُستخدم رسومات مفصلةٌ لتبيان خطط التقديم، وتوضح قائمةٌ بالتعليمات الخاصة أي متطلبات غذائية أو طلباتٍ لأعضاء العائلة المالكة أو أيٍ من الضيوف.

الملكة البريطانية اليزابيث

كما وضعت وسادة خاصة في مقعد أمير ويلز الأمير تشارلز، لتخفيف ألم ظهره،ووجد طبقٍ من زيت الزيتون مع الخبز أمامه، بدلاً من قوالب الزبدة.

وارتدى أعضاء الأسرة المالكة الأوشحة والنياشين، واصطف أفراد العائلة المالكة قبل المأدبة في غرفة الرسم البيضاء عادةً، ليُعرفوا بشكل شخصي ترامب والسيدة الأولى ميلانيا،ثم تُعرفت الملكة والثنائي الأمريكي في غرفة الموسيقى بشكلٍ رسميٍ بكل ضيفٍ، ويصافحونه فيما يدخل الضيوف إلى صالة الرقص التي وجدت فيها المأدبة المأدبة، بعد ذلك دخلت الملكة والرئيس الأمريكي إلى القاعة جنباً إلى جنبٍ.

اقرأ أيضاً.. الملكة إليزابيث تستقبل ترامب وزوجته في قصر باكنجهام (فيديو)

جلست الملكة "إليزبيث" بجانب "ترامب" على رأس المائدة، وإلى جوارهما زوجة ترامب، والأمير تشارلز، وزوجته الأميرة كاميلا دوقة كورنفيل، وبدأت الخطابات أولاً في تمام الثامنة مساءً، وقدم كلاً من الرئيس الأمريكي وملكة بريطانيا نخباً في صحة الآخر، تبعه عزف للنشيد الوطني، ثم انتهت وليمة العشاء بوصول 12 زماراً تجولوا في الغرفة، وهو تقليد بدأته الملكة فيكتوريا.

مصافحة ترامب للملكة

ماذا بعد وليمة العشاء الذي حضرها ترامب في بريطانيا؟

بعد المأدبة اصطحبت الملكة ترامب وزوجته لغرف الولاية الملكية لتناول القهوة، وتناقشا خلال تلك الأمسية في بعض الامور الاقتصادية والسياسية، حتى أن "ترامب" كذب الصحف التي أشارت إلى وصفه الدوقة ميجان ماركل بـ "البذيئة" قبل زيارته لبريطانيا، وذلك رغم التسجيل الصوتي الذي يشمل تصريحاته.

اقرأ أيضاً.. ترامب يغازل رئيس بلدية لندن بعد "عاصفة الانتقادات"

وعلى الرغم من الاختلافات بينهما، يتوقع ترامب أن تصير ميغان "عضوة جيدة جداً في العائلة الملكية"، وأضاف أنه "متأكد من أنها ستبلي بلاءً رائعاً"،وخلال حملة ترامب الانتخابية، وصفت ميجان ماركل ترامب بأنه "مثير للانقسامات"، وتعهَّدت الفنانة الأمريكية التي ترجع أصولها إلى لاس فيغاس بالتصويت لهيلاري كلينتون.

ماالذي حدث من الرئيس ترامب أثناء إلقاء الملكة خطبتها؟

لم يستطع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن يقاوم النوم، بينما كانت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية تُلقي خطاباً ملكياً بمناسبة زيارة الرئيس وعددٍ من أفراد عائلته لبريطانيا.

هل كرر ترامب مصافحته الغريبة مع الملكة إليزبيث؟

للرئيس "ترامب" طريقة مختلفة خلال المصافحة بدأها مع الرئيس الياباني مروراً بالرئيس الروسي وزعيم كوريا الشمالية وغيرهم انتهاءاً بالملكة إليزابيث حيث شوهد ترامب وهو يهز يد جلالة الملكة ذهاباً وإياباً بطريقة غريبة، خلال استقبال الملكة للرئيس فور وصوله إلى بريطانيا.

ما الذي ركزت عليه كلمة الملكة اليزابيث؟

أكدت في كلمتها الثقة بأن القيم المشتركة لأمريكا وبريطانيا والمصالح المشتركة ستظل توحد بين البلدين، مضيفة "نحتفل الليلة بتحالف ساعد في ضمان سلامة ورخاء شعبينا لعقود من الزمن، وأعتقد أنه سيتستمر لسنوات طويلة قادمة.

كيف رد ترامب على خطاب ملكة بريطانيا؟

أثنى ترامب على الملكة إليزابيث وقال أيضاً إن القيم المشتركة ستوحد بين البلدين لسنوات مقبلة، وأضاف أنه "بينما نحتفي بانتصارنا وتراثنا المشترك، نؤكد على القيم المشتركة التي ستوحد بيننا طويلاً في المستقبل، الحرية والسيادة وحرية الإرادة وسيادة القانون".

وكسر الرئيس كذلك البروتوكول الدبلوماسي أثناء التأهب للزيارة، من خلال التعبير عن آرائه حول انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي (البريكست)، وحول السباق الذي يخوضه المحافظون للفوز بمنصب رئيس الوزراء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (2-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووول الثاني للنصر