اعلان

أخطاء يقع فيها المسلم أثناء صلاة العيد

صلاة العيد
كتب : أهل مصر

فرحة الاحتفال بعيد الفطر المبارك شيء حسن، وحث على ذلك الرسول صلى الله عليه وسلم فيما ورد عنه بالسيرة النبوية عندما قال "للصائم فرحتان فرحة حين يفطر، وفرحة حين يلقى ربه، ولكن هناك أخطاء يقع فيها المصلون عند صلاة عيد الفطر المبارك، وتعتبر أخطاء صلاة العيد، شيء غير مستحدث ولكن بدأ يظهر بين المصلين في العيد خصوصا السنوات الماضية.

أخطاء يقع فيها المسلم أثناء صلاة العيد

أثارت قضية الاختلاط في صلاة العيد، أي أن يقف الرجل والمرأة في صف واحد يؤدون صلاة العيد، جدلا واسعا بين رواد السوشيال ميديا بين حكم صلاة الرجل بجانب المرأة في العيد، حتى حسمت دار الإفتاء المصرية الجدل في حكم صلاة المرأة بجانب الرجل في العيد بأنه لا يجوز شرعا.

أخطاء يقع فيها المسلم أثناء صلاة العيد

ومن الأخطاء التي يقع فيها المسلمون في صلاة العيد التكبير بصوت منخفض، وهذا بعكس ما دعا إليه رسول الله صلى الله عليه وسلم، بأنه نصح بالتكبير والتهليل فرحا بقدوم عيد الفطر، وهذا ما كان يفعله صحابة الرسول في المدينة المنورة حيث كانوا يسيرون في الطرقات ليلة العيد يكبرون ويهللون ويحمدون الله على قدوم عيد الفطر المبارك.

اقرأ أيضا.. هل تسقط زكاة الفطر بالتقادم.. وماذا يفعل شخص كي يخرج زكاة الفطر منذ سنوات؟

أخطاء يقع فيها المسلم أثناء صلاة العيد

ومن أخطاء صلاة العيد أيضا خروج الفتيات إلى ساحات صلاة العيد بالزينة ما يجعل الشباب ينظرون إليهن نظرة فيها شهوة وهذا يفسد فرحة عيد الفطر، وأيضا ازدحام ساحات صلاة عيد الفطر بالغناء والصخب والرقص والاختلاط كل ذلك يفسد فرحة الفطر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً