اعلان

بعد رحيل محمد نجم.. أشهر إفيهات "شفيق ياراجل" في المسرح وتقليده للمطربين (فيديو)

محمد نجم
كتب : منى رجب

رحل الفنان محمد نجم، عن عالمنا، صباح اليوم الموافق الأربعاء 5 يونيو، عن عمر يناهز 75 عاماً وذلك بعد أن أصيب الفنان محمد نجم بوعكة صحية شديدة تعرض لها مؤخراً ودخل غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات في منطقة الدقي.

اقرأ أيضا..تعرف على موعد ومكان جنازة الفنان محمد نجم

وفاة الفنان محمد نجم

يعد الفنان محمد نجم من أهم نجوم المسرح، ولد في يناير 1944، بدأ التمثيل أوائل السبعينيات بأدوار صغيرة في السينما والتليفزيون، واكتسب شهرته في مجال التمثيل من خلال المسرح بعد تقديمه لمسرحيات حققت نجاحا كبيرا منها "اعقل يا مجنون" و"عبده يتحدى رامبو" و"البلدوزر" و"النمر"، وكان آخر مسرحياته "فتحية بيه" عرضت في 2018. خشبت المسرح هي من جعلته ماركة كوميدية موثقة، ببراعته في إطلاق "الافيه"، الذي يعلق في أذهان جمهوره سنوات كثيرة بمختلف أعمارهم، لذلك نرصد لكم في هذا التقرير أشهر أفيهات الفنان محمد نجم كما يلي.

شفيق ياراجل

يعتبر من أشهر إفيهات الفنان محمد نجم جملته الشهيرة "شفيق يا راجل"، الذي قالها في إحدى مشاهد مسرحية "عش المجانين" عام 1979، والتي كانت مرتجلة من محمد نجم، حيث انها لم تكن في سياق النص المسرحي، ولكنه قالها بعد نسيان محمد نجم للنص ولم يجد من يُذكره به، وتعد مسرحية "عش المجانين" من أشهر المسرحيات التي قدمها محمد نجم خلال مشواره الفني، والتي قدم خلالها 4 شخصيات مختلفة.

اعقل يا مجنون

في مسرحية "اعقل يا مجنون" عام 1985 قدم محمد نجم، شخصية "زوربيخ" المحلل؛ في مشهد يجمعه بالنجم زكريا موافي الذي يقوم بدور "الحاج مصيلحي" عم زوجته "نورا" التي يقوم بدور زوجها؛ في بداية المشهد اعتقد محمد نجم، أن "موافي" هو المأذون القادم من أجل الطلاق فبدأ بتوجيه بعض الجمل التي يوبخه بها مثل واشتهر بها في المسرحية " انت مش متربي صحيح، انت عامل زي صفيحة السمنة اللي دايس عليها بجو، حاطط كولونيا 3 بصلات".

تقليد محمد نجم للمطربين

كما أن الفنان محمد نجم كان يقلد الفنانين بطريقته الخاصة التي تفاعل معها كل جمهوره، حيث أنه في مشهد جمع محمد نجم بالنجم تامر عبدالمنعم خلال مسرحية "كحيون ربح المليون" عام 2007، قام نجم بغناء أبرز أغاني تلك الفترة والسخرية منها مثل أغنية "قوم أقف" للنجم بهاء سلطان والتي علق عليها:"أقف وأنا بكلمه، يفرض قاعدين في تاكس أعور دماغ أمي عشان أكلمه"، وأغنية النجم هشام عباس "حبيبى فينه" التي وصفه بأنه يغني ل"العيش الفينو" متسائلًا لماذا اختص "الفينو ولم يغني للكيزر العيش السن"؛ كما سخر على غيرهم من الأغنيات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً