اعلان

عازفو المزمار والطبل البلدى بمولد العذراء.. أحمد: المسلمون يحضرون للتنزه وأكل العيش.. محمود: سعداء لمجيئه مع عيد الفطر (فيديو وصور)

على مقربة من شرق النيل بمحافظة المنيا، وعلى أعتاب دير جبل الطير، يقصد عازفو المزمار والطبل البلدى مولد السيدة العذراء؛ لإحياء احتفالات المواطنين وتعميد الأطفال، معربين عن بالغ سعادتهم لحضورهم للمرة الأولى عيد الفطر ومولد السيدة العذراء فى يوم واحد.

نأتي قبل المولد بأيام

وقال أحمد سيد، أحد عازفى المزمار في مولد السيدة العذراء: نأتى كل عام إلى المولد، ونسعى للمجيء قبل المولد بعدة أيام؛ حتى نتمكن من الحصول على سكن بالإيجار، وأصطحب معي ما يقرب من ٢٠ شخصا، جميعهم مسلمون عدا اثنين من زملائنا الأقباط، ونقسم إلى فرقتين.

تنزه ولقمة عيش

وأوضح: يبدأ عملنا بطلب من الأهالى عمل زفة للأطفال الرضع عقب التعميد، ولا تزيد أسعار الزفة عن ١٥٠ جنيها، ومن الممكن أن تقل عن ذلك، موضحا أن هناك عددا كبيرا من المسلمين يحرصون على زيارة مولد العذراء وليس فقط الأقباط، حيث يقصد المسلمون مولد العذراء للتنزه تارة، والبعض يقصده كلقمة عيش تارة أخرى. 

مولد العذراء وعيد الفطر

وقال محمود سيد، عازف طبلة، إننى أعمل مع الفرقة منذ ثلاث سنوات، وننتظر من العام للعام مولد السيدة العذراء، لافتا إلى أنه جاء قبل العيد بثلاثة ثلاثة أيام، وسوف يغادر ثاني أيام عيد الفطر، مشيرا إلى أنه سعيد جدا؛ لأنه لأول مرة يأتي مولد العذراء مع عيد الفطر المبارك.

فرقتنا كلها من المسلمين

وأضاف سيد أن: فرقتنا جميعها من المسلمين، ونشعر بالفخر والسعادة فى رحلتنا لمولد السيدة العذراء بدير جبل الطير.

استقبال أكثر من مليوني شخص 

وكان محافظ المنيا اللواء قاسم حسين قد تفقد التأمينات والتمركزات الخاصة والإعداد لمولد السيدة العذراء، والاستعدادات لاستقبال أكثر من مليوني شخص سنويا ما بين مسلم وقبطي يعتلون سطح جبل الطير؛ للتبرك وزيارة الكنيسة الأثرية وتعميد الأطفال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً