6 نصائح لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة في السيارة عند القيادة

مي طارق

04:44 م

الأربعاء 05/يونيو/2019

6 نصائح لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة في السيارة عند القيادة
صورة أرشيفية
حجم الخط A- A+

يعاني الكثير من سائقي السيارات من ارتفاع درجات الحرارة بشكل كثيف في أوقات معينة على مدار اليوم، وذلك يشكل خطرًا على حياته، حيث لابد من تجنب تلك المخاطر ومنع وقوع حوادث على الطرق، إيمانًا من "أهل مصر"، على تقديم كافة الخدمات التي يحتاجها القراء لإطلاعهم على بعض النصائح لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة ومنع حدوث أي ضرر.

اقرأ أيضا.."استوردها بنفسك".. خطوات استيراد سيارة أوروبية

تستعرض "أهل مصر" 6 نصائح لمواجهة درجة الحرارة في السيارة عند القيادة ونرصدها على النحو التالي:-

- فتح أبواب ونوافذ السيارة، قبل بدء السير بفتح أبواب ونوافذ السيارة وفتح السقف، إن وجدت لخروج الهواء الساخن خارج السيارة، وضبط التهوية في البداية على أعلى المستويات، وعدم البدء في القيادة طالما أن عجلة القيادة ساخنة.

- تجنب قيادة السيارة في الأوقات التي تكون درجة حرارة بها مرتفعة، وخاصة عند السفر لمسافات طويلة.

- مكيف الهواء يتعين ألا يزيد الفرق بين درجة الحرارة خارج السيارة، وداخلها عن 6 درجات، تجنبًا للإصابة بمشاكل في الدورة الدموية، ويتم ضبط جميع فتحات التهوية بحيث يتم نشر الهواء البارد أعلى كتف الأشخاص الجالسين في الأمام، تجنباً للإصابة بنزلات البرد والزكام.

- شرب كميات كبيرة من الماء خاصة عند السفر، ويفضل أن تصل الكمية، التي يتم إمداد الجسم بها، إلى 3 لترات في اليوم سواء كانت ماء أو عصير أو شاي، وذلك لتجنب مخاطر التى قد تحدث لسائق السيارة.

- وقوف السيارة في الظل بعيدًا عن درجات الحرارة المرتفعة، وتجنب القيادة في الساعات التي ترتفع فيها درجات الحرارة، ومحاولة جعل الرحلات الطويلة خلال ساعات الصباح أو المساء، ويفضل الاستراحة في الظل بين الساعة 12 و15 ظهرًا.

- واقيات الشمس لابد من توافر تلك الوقيات المخصصة للسيارات وذلك لكي تحجب أشعة الشمس المرتفعة.

موضوعات متعلقة