اعلان

"الاستثمار" توضح خطوات تعديلات الشكل القانوني للشركات

كتب : أهل مصر

يعد تعديل الشكل القانوني للشركات أحد الإشكاليات الهامة التي تهم المستثمرين خاصة في ظل تغير الظروف الاستثمارية أو وقوع تغييرات في البيئة الاقتصادية المحيطة ويقدم مركز خدمات المستثمرين خدمة تعديل الشكل القانوني للشركات للمستثمرين من خلال خمسة فروع بالإسكندرية؛ أسيوط؛ الإسماعيلية؛ العاشر من رمضان وسوهاج.

وفي ذلك الصدد تستعرض "أهل مصر" خطوات تعديل الشكل القانوني للشركات على النحو التالي:

اقرأ أيضا.. عند تأخر سداد الاشتراك الشهري..كيف تتجنب غرامة الإنترنت الأرضي من "المصرية للاتصالات"

1- تغيير شكل الشركة إلى آخر

إذا كان المستثمر يرغب في تغيير الشكل القانوني لشركته. يتسلم من مركز خدمة المستثمرين محضر الجمعية الغير عادية المعتمد و عقد التأسيس أو العقد و النظام الاساسي و شهادة اصدار الأسهم الموجهة الي هيئة الرقابة المالية.

- في حالة تغيير الشكل القانوني لشركة مساهمة أو توصية بالأسهم :

ينتظر المستثمر يومين عمل اعتبارا من اليوم التالي لاستلام الطلب مستوفي لاستصدار شهادة موجهة للرقابة المالية لاستصدار الأسهم.

كما ينتظر المستثمر يوم عمل عقب ورود موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.

- في حالة تغيير الشكل القانوني لشركة ذات مسئولية محدودة :

ينتظر المستثمر يومين عمــل اعتبارا من اليوم التالي لاستلام الطلب مستوفي.

2- تحويل الشركة من الخضوع لقانون إلى الآخر

إذا تم تأسيس الشركة بموجب أحكام قانون الاستثمار ويرغب المستثمر في التحوُّل إلى قانون الشركات. يتم تسليم محضر الجمعية الغير عادية المعتمد و عقد تحويل الشركات و شهادة اصدار الأسهم بعد بعد ثلاثة ايام عمل اعتباراً من اليوم التالي لاستلام الطلب مستوفي.

يتم تقديم المستندات من بعد ذلك إلى نقابة المحامين للتصديق عليهم ثم إلى مكتب الشهر العقاري لإتمام عملية التوثيق وأخيرا إلى السجل التجاري.

3- التحوُّل من نظام المناطق الحرة للعمل بنظام الاستثمار الداخلي

إذا كانت الشركة من الشركات العاملة بنظام المناطق الحرة وترغب في التحول للعمل بنظام الاستثمار الداخلي بموجب أحكام قانون الشركات أو قانون الاستثمار، يحصل المستثمر من المركز على مشروع عقد التحول و الجمعية العامة الغير عادية المعتمدين.

ويتم تسليمها بعد ثلاثة ايام عمل اعتباراً من اليوم التالي لاستلام الطلب مستوفي. بعد ذلك يتم التوجه إلى نقابة المحامين للتصديق ثم إلى مكتب الشهر العقاري لإتمام عملية التوثيق وأخيرا إلى الي السجل التجاري للتأشير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة