اعلان

الأمم المتحدة تعلن سحب بعض موظفيها مؤقتًا من السودان

كتب : وكالات

أعلنت المتحدثة باسم الأمم المتحدة، أن المنظمة الدولية بصدد سحب بعض موظفيها بصورة مؤقتة من السودان، حيث ارتفع عدد القتلى في حملة القمع التي استهدفت المتظاهرين إلى أكثر من 100.

وقالت المتحدثة إري كانكو، "نقوم مؤقتًا بنقل موظفي الأمم المتحدة غير الأساسيين بينما تستمر جميع عمليات الأمم المتحدة في السودان".

جدير بالذكر أن المجلس العسكري الانتقالي في السودان، كان قد أصدر بيانًا استنكر فيه حملات التشوية وإشاعات الأكاذيب، التي يقوم بها البعض عبر وسائل التواصل الإجتماعي ضد قوات الدعم السريع، لافتًا إلى وجود من ينتحلون شخصيات أفراد الدعم السريع بإرتداء زيهم الرسمي، وارتكاب المخالفات والجرائم.

وأوضح المجلس العسكري في بيانه الذي نقلته وكالة الأنباء السودانية (سونا)، أن "قوات الدعم السريع ظلت ومنذ إنشائها، القوة المقدامة الثابتة في ميادين الوغى، تدافع عن الأرض والعرض بكل جسارة وتجرد ونكران، فهي جزء أصيل من القوات المسلحة الفتية، وكانت ولازالت تؤدي المهام والواجبات الموكلة إليها في دحر التمرد والقضاء عليه تماماً، ومكافحة الإرهاب والجريمة العابرة للدول كالاتجار بالبشر والتهريب خاصة تهريب السلع الضرورية، وكذلك تأمين الحدود، والقيام بدور عظيم في عمليات جمع السلاح، وغير ذلك من الإنجازات العظيمة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أهل مصر» تنفرد بتفاصيل رفع أسعار باقات المحمول والإنترنت في مصر