سلاح الجو الليبي يسقط طائرة تركية في مطار معيتيقة الدولي (فيديو)

ads

04:58 ص

الخميس 06/يونيو/2019

سلاح الجو الليبي يسقط طائرة تركية في مطار معيتيقة الدولي (فيديو)
صورة ارشيفية
حجم الخط A- A+

أسقط سلاح الجو الليبي التابع للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية بقيادة المشير خليفة حفتر، اليوم الخميس طائرة تركية مسيرة في أثناء هبوطها في مدرج مطار معيتيقة الدولي بالعاصمة الليبية طرابلس.

وكشف المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة التابع للجيش الليبي أن المقاتلات الجوية ق لاحقت طائرة تركية مسيّرة قامت بالإغارة على القوات الليبية وأسقطتها في أثناء هبوطها في المدرج الذي خرجت منه بقاعدة معيتيقة".

كانت إدارة مطار معيتيقة أعلنت عبر صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك" إن "مدرج الإقلاع في مطار معيتيقة الدولي تعرض منذ قليل لقصف بطائرة حربية".

أكد آمر غرفة عمليات سلاح الجو بالقيادة العامة اللواء محمد منفور إستهداف سلاح الجو في ساعات الصباح الأولى من اليوم طائرة تركية مسيرة بعد رصدها وتتبعها عندما كانت تحاول استهداف قوات الجيش جنوب طرابلس.

وقال المنفور في تصريحات صحفية إن الطائرة المسيرة أُصيبت تماماً بعد هبوطها بالقرب من المكان المخصص للطائرات الحربية في قاعدة معيتيقة وأضاف : ” توجد هناك أيضاً غرفة عمليات للمليشيات ” .

وأضاف المنفور: "وجود عدد 30 خبير عسكري تركي قال بأنهم يعملون لصالح المليشيات وبأن الطائرة التركية بدون طيار التي تم تدميرها هي واحدة من أصل ثلاثة طائرات من نفس النوع كما أكد بأن التقييم النهائي للضربة أكد بأنها ناجحة بنسبة 100% ولم تسفر عن أي ضرر جانبي

موضوعات متعلقة