اعلان

أنباء عن حريق محدود داخل السفارة المصرية بطرابلس وسط تكهنات عن أسبابه

السفارة المصرية بطرابلس
كتب : سها صلاح

أفادت مصادر ليبية،اليوم الخميس، بنشوب حريق محدود داخل السفارة المصرية بالعاصمة طرابلس وسط تضارب الأنباء عن أسبابه، وذكر ناشطون ليبيون أن حريقًا محدودًا نشب بمقر السفارة، فى الوقت الذى أرجعوا فيه السبب إلى ماس كهربائي، فى حين ذكر آخرون أن مجموعة إرهابية حاولت إشعال النيران بالسفارة.

سفارة مصر بطرابلس

يشار إلى أن ليبيا تشهد هذه الفترة حربًا تشنها قوات الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، ضد الميلشيات الإرهابية فى البلاد.

واليوم الخميس، أسقط سلاح الجو الليبي، طائرة تركية مسيرة في أثناء هبوطها في مدرج مطار معيتيقة الدولي بالعاصمة الليبية طرابلس.

السفارة المصرية بليبيا

وكشف المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة التابع للجيش الليبي أن المقاتلات الجوية ق لاحقت طائرة تركية مسيّرة قامت بالإغارة على القوات الليبية وأسقطتها في أثناء هبوطها في المدرج الذي خرجت منه بقاعدة معيتيقة".

كانت إدارة مطار معيتيقة أعلنت عبر صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك" إن "مدرج الإقلاع في مطار معيتيقة الدولي تعرض منذ قليل لقصف بطائرة حربية".

خليفة حفتر

أكد آمر غرفة عمليات سلاح الجو بالقيادة العامة اللواء محمد منفور إستهداف سلاح الجو في ساعات الصباح الأولى من اليوم طائرة تركية مسيرة بعد رصدها وتتبعها عندما كانت تحاول استهداف قوات الجيش جنوب طرابلس.

وقال المنفور في تصريحات صحفية إن الطائرة المسيرة أُصيبت تماماً بعد هبوطها بالقرب من المكان المخصص للطائرات الحربية في قاعدة معيتيقة وأضاف : ” توجد هناك أيضاً غرفة عمليات للمليشيات ” .

إسقاط طائرة تركية

وأضاف المنفور: "وجود عدد 30 خبير عسكري تركي قال بأنهم يعملون لصالح المليشيات وبأن الطائرة التركية بدون طيار التي تم تدميرها هي واحدة من أصل ثلاثة طائرات من نفس النوع كما أكد بأن التقييم النهائي للضربة أكد بأنها ناجحة بنسبة 100% ولم تسفر عن أي ضرر جانبي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة