اعلان

متلازمة نادرة تحول جسم شابة أمريكية إلى حجر (فيديو)

تحول جسم شابة أمريكية إلى حجر

في أحد الحالات النادرة التي تعاني من متلازمة ستون مان النادرة، تحول جسد امرأة أمريكية من مدينة سانت لويس بولاية ميسوري إلى ما يُشبه الحجر، بسبب معاناتها من حالة صحية نادرة تتسببت في تصلب عضلات جسدها بشكل تدريجي مع مرور الوقت.. ولدت كارلي هينروتاي -23 عاما- وهي تعاني من حالة وراثية نادرة تدعى التصلب العضلي الليفي، والمعروفة أيضاً باسم "متلازمة ستون مان" والتي تتسبب في تحول العضلات إلى عظام قاسية.

وبسبب تدهور حالة الآنسة هينروتاي، تصلبت العديد من عضلات جسدها بما في ذلك الوركين والرقبة والظهر، وباتت حركتها مقيدة للغاية، إذ لم يعد بإمكانها رفع ذراعيها، أو الانحناء أو الوقوف على قدميها. 

تم تشخيص حالة هينروتاي وهي في سن الخامسة من قِبل الأطباء الذين لاحظوا بأن الأصابع في إحدى قدميها، أقصر من أصابع القدم الأخرى. وعلى الرغم من خضوعها للعلاج الفيزيائي والكيميائي بانتظام، إلا أن حالتها الصحية ظلت في تدهور مستمر. حتى أن توقع الأطباء أن تؤدي هذا الحالة إلى وفاتها في خضعون 10 أعوام. 

تجدر الإشارة إلى أن هذا المرض يعاني منه حوالي 800 شخص حول العالم، ولا يوجد له دواء شافي، ويبلغ متوسط العمر المتوقع للمرضى الذين يعانون منه 40 عاماً، وفق ما ورد في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي