اعلان

العيد مش دايمًا فرحة.. أطفال سوهاج: لقمة العيش مره (فيديو وصور)

ينتظر الأطفال عيد الفطر 2019، حتى يلهو كل منهم، وينعم بأوقات طيبة مع أقرانه، ويذهب إلى المتنزهات والحدائق العامة، ويقوم بزيارة الأقارب والأصدقاء وقضاء إجازة سعيدة كان يحلم بها، طول شهر رمضان 2019، فتجد الأطفال صغار السن يمرحون في الملاهي وفي المراكب النيلية، والتمتع بالعيد والألعاب الجميلة، ويتراقصون على الأنغام الصاخبة، ويقومون بشراء ما يحلو لهم من مأكل ومشرب وألعاب.

"أهل مصر" رصدت احتفالات عيد الفطر 2019، بمحافظة سوهاج؛ في البداية يقول "أحمد علي" 9 سنوات إنه يذهب إلى الملاهي للعب وإلى النيل لركوب المراكب النيلية بـ"عبارة طهطا"، والاستمتاع بإجازة عيد الفطر 2019 في سوهاج برفقة إخوته وأصدقائه.

أما "محسن" 12 عاما، يؤكد أنه يعشق الألعاب في الملاهي؛ ويقضى أيام عيد الفطر 2019، في الملاهي والمتنزهات والحدائق العامة، والشوارع برفقة أصدقائه.

صورة أخرى تعكس واقع أليم يعيشه بعض الأطفال في محافظة سوهاج، عكس أقرانهم، حيث من بداية عيد الفطر 2019، يقومون بالعمل تحت أشعة الشمس الحارقة، من أجل لقمة العيش.

يقول "علام حسن"، 8 أعوام، إنه لا يعرف عن العيد شئ إلا ساعتين في صباح أول يوم، يقوم فيهما بالصلاة مع والدة بالمسجد وزيارة بعض الأقارب ثم يتجه إلى العمل في النجارة، مضيفًا أن أكل العيش مر، وأنه لم يذهب إلى نهر النيل خوفًا من الغرق، بالإضافة إلى أنه مُجبر على العمل حتى يقتات منه ويساعد والده الذي لا يعمل في وظيفة ثابتة.

أما "أحمد" 22عام، نجار مسلح؛ يؤكد أن عمله يفرض عليه عدم الاحتفال بعيد الفطر 2019، لأنه يتجه إلى عمله حتى يتمكن من الحصول على المال الذي يساعده على قضاء مستلزمات أسرته والأطفال العاملين برفقته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً