اعلان

التموين: إضافة 6 ملايين مولود جديد على البطاقات بداية من الشهر القادم

صورة ارشيفية
كتب :

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم إضافة المواليد الجدد في يوليو المقبل، مشيرة إلى أن المستهدف هو إضافة 6 ملايين من المواليد الجدد.

وقال مصدر من الوزارة - تحفظ على ذكر اسمه- في تصريحات إعلامية، إن 6 ملايين مولود جديد لن يتم إضافتهم مرة واحدة، بل سيتم إضافتهم على مراحل بدءًا من الشهر المقبل، وفقًا للفئات الأكثر احتياجًا المتواجدين بالمحافظات الأكثر فقرًا والأولى بالرعاية.

وتابع: أن عدم إضافة المواليد مرة واحدة بسبب عدم الانتهاء من حذف جميع غير المستحقين للدعم وفقا لمحددات العدالة الاجتماعية، متوقعًا الإعلان عن مرحلة رابعة من مراحل استبعاد غير المستحقين للدعم.

وكانت وزارة التموين أعلنت انها تستهدف إضافة 6 ملايين من المواليد الجدد بينما سيتم حذف ما يقرب من 10 ملايين غير مستحقين للدعم خلال مراحل الاستبعاد التي تعتمد على مؤشرات العدالة الاجتماعية التي تتعلق بمؤشرات الإنفاق. 

وجرى الانتهاء من تطبيق ثلاث مراحل لاستبعاد غير المستحقين للدعم ووقف صرف غير المستحقين بمراحل الاستبعاد الأولى والثانية والثالثه، حيث أن تم وقف صرف المقررات التموينية لما يقرب من 500 مواطن وفقا لمراحل الاستبعاد الثلاثة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد