اعلان

يا نحلة لا تقرصيني ولا عايز عسلك.. هكذا ابتكرت هواوي تقنية تغنيها عن جوجل

هواوي
كتب :

في إطار الحرب التي يشعلها النفوذ الأمريكي لفرض سطوته على التكنولوجيا الحديثة التي باتت تهدد الصناعة الأمريكية في عقر دارها، خاصة شركة هواوي، التي تدفع ثمن الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة، لم تقف الشركة مكتوفة الأيدي، بل إنها قررت أن تستعد لمواجهة المزيد من الضربات بسبب العقوبات الأمريكية بمزيد من الأفكار والحلول الناجعة. حيث إنها تأهبت للمواجهة حال قرار جوجل إيقاف دعم هواوي ومنعها من التحديثات الجديدة؛ انصياعا للضغوط الأمريكية، وقررت الشركة طرح نظام التشغيل الخاص بها، حسبما ذكر موقع "تيك ناف" لأخبار التقنية.

اقرأ أيضا: بعد أزمتها الأخيرة.. هواوي الصينية تعتزم بيع أنشطة الكابلات البحرية

صور أولية لبراءات الاختراع

ورغم أن نظام التشغيل الخاص بهواتف هواوي ما زال طي الكتمان، إلا أن البعض تمكن من الحصول على صور أولية لبراءات الاختراع لنظام التشغيل، التي تقدمت بها الشركة الصينية في أوروبا، والذي حمل اسما رمزيا هو "آرك أو إس" أو نظام تشغيل السفينة، و"سفينة هواوي أو إس" أو باختصار "السفينة" (آرك) أو "سفينة هواوي" (هواوي آرك).

اقرأ أيضا: ضربة قاصمة لترامب.. هواوي تتعاون مع “إم تي إس” لتطوير شبكات الجيل الخامس بروسيا

سفينة هواوي 

وبالنظر إلى الصور الأولى الملتقطة لشاشة نظام التشغيل الخاص بشركة هواوي، يمكن رؤية وجود تطبيقين من أندرويد، غير أنه لا يمكن معرفة ما إذا كان نظام التشغيل "سفينة هواوي" سيكون مدعوما من أندرويد أو ما إذا كان يستند أساسا إلى واجهة مستخدم ترتكز إلى أندرويد.

لن يتضمن جوجل بلاي 

وبعيدا عن الاحتمالات، هناك أمر مؤكد، وهو أن نظام التشغيل "سفينة هواوي" لن يتضمن موقع "جوجل بلاي" ولا تطبيقات جوجل، حيث ستتوقف الشركة الصينية عن تراخيص استخدامها بدءا من التاسع عشر من أغسطس 2019.

أندرويد جرين ألاينس 

كما يظهر من اللقطات أن التطبيق متوافق مع "أندرويد جرين ألاينس"، وهو شكل من الشراكة الاستراتيجية تأسست عام 2016 بين جوجل وكل من هواوي وتنسينت وبايدو وعلي بابا ونت إيز؛ بهدف تحسين جودة نظام التشغيل أندرويد في الهواتف الصينية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
4 تريليونات جنيه زيادة.. وزير المالية يكشف تفاصيل الموازنة الجديدة 2024/2025 أمام النواب