اعلان

الطفل الأفعى.. ينسلخ جلده كل يوم.. أقرانه تجنبوه وأقاربه نصحوه بالانتحار

مرض نادر جدا أصاب صبيا، جعله مثل الأفاعي يغير جلده، ما تسبب في تجنب الأطفال اللعب، كما نصحه أقاربه بالانتحار. وكان الأطباء توقعوا وهو رضيع أن يموت قبل بلوغه السنة من عمره. ولكن الطفل لم يمت، ووصل إلى سن الـ13 عاما.

سلخ الجلد وكأنه أفعى

ويعاني الطفل إيليو فيجوريده بولاية فلوريدا الأمريكية من اضطراب نادر يجبر جسده على سلخ الجلد وكأنه أفعى. واستمرار الطفل حتى الآن دحض جميع توقعات الأطباء بأنه يستحيل أن يعيش سنة كاملة. حيث شخص الأطباء إصابته باضطراب خَلقي شبيه بمرض السماك، حيث ينتج جسم الطفل الخلايا الجديدة بسرعة شاذة؛ ما يحرمه من حاجز وقائي يرطب جلده، الذي يعاني من تقشر مستمر.

نظام علاجي مرهق

ويخضع الطفل فيجوريده إلى نظام علاجي خاص، يقوم بإزالة الجلد الزائد باستمرار، كما يخضع مرتين في الأسبوع لعملية تبييض جلده الأحمر، ويوميا كل 2-3 ساعات يخضع لعملية ترطيب جلده بالفازلين. ويضطر في عز الحر لارتداء ملابس كثيرة؛ لأنه تعرضه لأشعة الشمس يسبب له حروقا مؤلمة.

الأطفال يرفضون اللعب معه

مظهر فيجوريده تسبب في خوف باقي الأطفال منه؛ حيث إن لون جلده الأحمر وتقشره جعله في نظرهم قبيحا ومعاقا. ووصل الأمر إلى أن بعض أقرانه نصحوه بالانتحار! فماذا عن الطفل نفسه؟!

إنه سعيد ومتفائل، وصرح أنه يريد أن يكون ملهما للأطفال الآخرين الذين يعانون من السماك؛ لذلك يدعوهم إلى "رفض الانعزال في البيت والخروج إلى الشارع دائما؛ لأن هناك أناسا طيبين ولطفاء يفهمون حالتنا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً