اعلان

سورة الكهف وقت قراءتها يوم الجمعة وفضلها وتأثيرها على النفس وما قاله النبى عنها

سورة الكهف

يعتاد المسلمون على قراءة سورة الكهف كل يوم جمعة، وسورة الكهف هى من السور التي يسن قراءتها كل يوم الجمعة، ووقت قراءة سورة الكهف يكون وفقا للسنة النبوية الشريفة بين مغرب يوم الخميس وحتي مغرب يوم الجمعة، وسورة الكهف هي إحدى السور الخمسة التي تبدأ بحمد الله تعالى، ووذهب كثير من العلماء إلى أن سورة الكهف لها تأثير إيجابي على النفس، حيث تتضمن الكثير من القصص الهادفة التي تعرض بأسلوب شيق يشد الإنسان، لما فيها من مواعظ تقدم لها بألفاظ سهلة وسلسة، وعلى الرغم من أنها واحدة من أعظم وأطول سور القرآن الكريم، ولكنها مع ذلك تعطي القارئ راحة كبيرة.

اقرأ أيضا : سورة الكهف وقت قراءة سورة الكهف وفضائل سورة الكهف يوم الجمعة

سورة الكهف وقت قراءتها يوم الجمعة وفضلها

وتأخذنا ايات سورة الكهف في عدة جولات ممتعة مع قصص قرانية عظيمة، منها: قصة أهل الكهف، وقصة موسى والخضر، وقصة صاحب الجنتين، وقصة ذي القرنين، وهي من خلال هذه القصص تجمع لنا معظم الفتن الأربعة في الدنيا، فتنة العلم وهي قصة موسى والخضر، وفتنة المال وهي قصة صاحب الجنتين، وفتنة السلطة وهي قصة ذي القرنين، وفتنة الدين وهي قصة صاحب الجنتين.

اقرأ أيضا تجليات في فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة.. ومواقيت يستحب تلاوتها فيها

سورة الكهف وقت قراءتها يوم الجمعة وما قاله النبى عنها

وعن هذه السورة ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم الكثير من الأحاديث التي تبين فضل قراءة سورة الكهف، فعن أبي سعيد الخدري عن النبي "صلى الله عليه وسلم" أنه قال: "من قرأ سورة الكهف ليلة الجمعة، أضاء له من النور فيما بينه وبين البيت العتيق". صحيح الجامع، وكذلك قال النبي: "من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة أضاء له من النور ما بين الجمعتين". رواه الحاكم والبهيقي حديث حسن، وهو من أقوى ما ورد في قراءة سورة الكهف، وصححه الألباني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً